فيديو.. بسام راضي: السيسي يتابع على مدار الساعة جهود مكافحة فيروس كورونا - بوابة الشروق
الخميس 4 يونيو 2020 12:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. بسام راضي: السيسي يتابع على مدار الساعة جهود مكافحة فيروس كورونا

نوره علي
نشر فى : الإثنين 30 مارس 2020 - 1:19 ص | آخر تحديث : الإثنين 30 مارس 2020 - 1:19 ص

قال السفير باسم راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن اجتماع الرئيس السيسي الذي عقده اليوم، يأتي في إطار المتابعة اليومية وعلى مدار الساعة، للوضع الخاص بمكافحة فيروس كورونا المستجد، في خارج وداخل مصر، والقارة الإفريقية والعالم كله.

وأضاف في مداخلة هاتفية «نشرة التاسعة» المذاعة عبر قناة مصر الأولى، مساء الأحد، أن الاجتماع اليوم كان مخصصًا بشكل مركز على متابعة الموقف في الدولة، فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، ومجمل التداعيات في هذا الصدد.

وتابع أن الاجتماع ضم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وجميع الوزراء المعنيين، مشيرًا إلى أن «هناك تقديرًا كبيرًا من الرئيس السيسي، لمجهود القطاع الطبي في مصر، اتجاه الرسالة النبيلة التي يؤدونها بكل جهد وكفاءة عالية».

وأشار إلى أن الرئيس وجه، بزيادة بدل المهن الطبية، والعاملين في القطاع الصحي، بنسبة 75%، ليشمل العاملين في المستشفيات الجامعية، بتكلفة قدرها 2.25 مليار جنيه، بالإضافة إلى إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية، لمساندتهم في أي عدوة قد يتعرضون لها، فضلًا عن صرف مكافئات منتظمة من صندوق «تحيا مصر»، لجميع العاملين في مستشفيات العزل والصدر والمعامل المركزية.

واستطرد أن الاجتماع شمل العمل على استكشاف، مدى إمكانية وفرص التصنيع المحلي، لجميع المستلزمات الطبية التي تواجه نقص، وفقًا لمواصفات عالمية، لمجابهة أي نقص قد يحدث مستقبلًا.

ولفت إلى أن نسب الشفاء من فيروس كورونا في مصر عالية، وأعاد الإصابة منخفضة، بالنسبة إلى حجم وعدد سكان الجمهورية، ومقارنة بالدول الأخرى، مضيفًا أن هناك شهادة إشادة من منظمة الصحة العالمية لجهود مصر في مكافحة العدوى وحصرها.

وقال إن الرئيس السيسي أجرى عدة مكالمات، مع زعماء العالم، لبحث الجهود المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا، والتعاون الوثيق بين الجهات الطبية فيما بينهم، من أجل تبادل المعلومات، وإدارة الأزمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك