رانجنيك يستهدف تحقيق النجاح مع مانشستر يونايتد «المدجج بالمواهب» - بوابة الشروق
الخميس 20 يناير 2022 12:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


رانجنيك يستهدف تحقيق النجاح مع مانشستر يونايتد «المدجج بالمواهب»

د ب أ
نشر في: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 5:40 م | آخر تحديث: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 5:45 م

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم الاثنين رسميا تعيين رالف رانجنيك مديرا فنيا للفريق بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم، وأنه لا يتبق سوى متطلبات تأشيرة العمل.

ويتطلع رانجنيك لمساعدة الفريق المدجج بالمواهب على تحقيق أهدافه خلال الفترة القصيرة التي سيتولى خلالها المسؤولية.

ويتولى الألماني رانجنيك -63 عاما- تدريب مانشستر يونايتد قادما من لوكوموتيف موسكو، الذي كان يتولى فيه منصب مدير الرياضة والتطوير. وفي نهاية الموسم، سيتولى دورا استشاريا في مانشستر يونايتد لمدة عامين أخرين.

وقال رانجنيك للموقع الرسمي لمانشستر "متحمس للانضمام إلى مانشستر يونايتد وأركز على جعل هذا الموسم ناجحا للنادي".

وأضاف "الفريق مدجج بالمواهب ولديه توازن رائع بين الشباب والخبرة، كل جهودي خلال الأشهر الستة المقبلة ستتمثل في مساعدة هؤلاء اللاعبين على تحقيق أهدافهم ، على المستوى الفردي ، والأكثر أهمية على مستوى الفريق".

وأشار "بعد ذلك اتطلع إلى مساندة الأهداف بعيدة المدى للنادي على أساس استشاري".

ويحل رانجنيك محل مايكل كاريك الذي تولى تدريب مانشستر يونايتد في مباراتين فقط إثر إقالة أولي جونار سولشاير من منصب المدير الفني قبل أكثر من أسبوع.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" فإن كاريك سيبقى في منصب المدير الفني بشكل مؤقت لحين إنهاء إجراءات التأشيرة الخاصة برانجنيك.

ونجح كاريك في قيادة مانشستر للفوز على فياريال الإسباني في دوري أبطال أوروبا والتعادل مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي حيث استبعد كريستيانو رونالدو من المباراة.

وقال جون مورتو المدير الرياضي لمانشستر "رالف واحد من أكثر المدربين والمبتكرين الجديرين بالاحترام في كرة القدم الأوروبية".

وأضاف "لقد كان مرشحنا الأول لمنصب المدرب المؤقت ، مما يعكس المهارات الفنية والقيادية الكبيرة التي سيجلبها للفريق من خلال نحو 40 عاما من الخبرة في الإدارة والتدريب".

وأوضح "جميع من في النادي يتطلعون للعمل معه خلال الموسم ، ثم لعامين أخرين في منصبه الاستشاري".

وبعد النجاح الذي حققه الألمانيان توماس توخيل مع تشيلسي ويورجن كلوب مع ليفربول، قرر مانشستر اللجوء أيضا للمسؤول الألماني لإنقاذ الفريق من كبوته، إذ يحتل المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يسبق لرانجنيك المدرب السابق لشالكه وهوفنهايم ولايبزج ، العمل في الدوري الإنجليزي الممتاز، علما بانه استقال من تدريب شالكه في 2011 بسبب أزمة صحية وكانت أخر تجربة تدريبية له من خلال لايبزج لكنها انتهت في 2019 بعد قيادة الفريق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

لكن رانجنيك سبق له العمل كمدير تقني ويرى مانشستر أنه سيكون مفيدا في المنصب الاستشاري.

ويبقى الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي مرشحا بقوة لتدريب مانشستر في نهاية الموسم.

ورحب جاري نيفيل المدافع السابق لمانشستر بتعيين رانجنيك في منصب المدير الفني المؤقت، وكتب عبر شبكة "تويتر" للتواصل الإجتماعي "أهلا بك في أعظم نادي في العالم رالف رانجنيك".

وأضاف "عقد لمدة ستة أشهر لتدريب الفريق، عقد لمدة عامين لتدريب النادي".

لكن المدافع السابق لمانشستر ريو فرديناند يرى أن رانجنيك لن يكتفي بالبقاء لفترة قصيرة، مضيفا "هذا الرجل جاء إلى هنا ليس فقط للعمل بشكل مؤقت ، لقد جاء إلى هنا لتثبيت أقدامه في المنصب بشكل دائم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك