من هو رالف رانجنيك مدرب مانشستر يونايتد الجديد ؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 9:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


من هو رالف رانجنيك مدرب مانشستر يونايتد الجديد ؟

الشروق
نشر في: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 4:07 م | آخر تحديث: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 4:07 م

اتجهت الأنظار صوب الألماني رالف رانجنيك، الذي تولى تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم الجاري.

وترك البالغ من العمر 63 عامًا دوره كرئيس للرياضة والتنمية في نادي لوكوموتيف موسكو الروسي لينضم إلى مانشستر يونايتد للفترة المتبقية من موسم 2021/2022.

وسرد مانشستر يونايتد مسيرة رانجيك في بيان رسمي، جاء به: "لديه سيرة ذاتية رائعة للغاية في كرة القدم كمدير ومدير لكرة القدم ومؤخراً رئيس تطوير الرياضة في لوكوموتيف موسكو".

وأضاف: "في عام 1999 تولى تدريب فريق أولم في الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخ النادي في بداية مشرقة لمسيرته التدريبية، ومنذ ذلك الحين، درب بعض الأندية الكبرى بالدوري الألماني الممتاز، بما في ذلك شتوتجارت وشالكه وهوفنهايم ولايبزيج".

وأكمل: "يتمتع الألماني ذو الخبرة بسجل حافل بالإنجازات في جميع أنحاء أوروبا، لقد عمل أيضًا كمدير رياضي في لايبزيج وسالزبورج، وكان شخصية محورية في تطوير نظام أندية ريد بول، قبل أن يصبح في 2020 رئيسًا الرياضة والتنمية في لوكوموتيف موسكو".

وعن إنجازاته في عالم التدريب، ذكر مانشستر يونايتد: "بعد تدريب أولم وهانوفر إلى الدوري الألماني، فاز بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم Intertoto في عام 2000 مع شتوتجارت الألماني".

وأدار رانجيك شالكه في فترتين، وأبرزها عندما تأهل معهم إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي، لكنه خسر أمام مانشستر يونايتد في عام 2011.

تحت إشراف رانجنيك، أنهى شالكه المركز الثاني في البوندسليجا في موسم 2004/05 في فترته الأولى، وفاز بكأس ألمانيا والسوبر الألماني في عام 2011 بفترته الثانية.

وصعد رالف مع لايبزيج من الدرجة الرابعة إلى الدوري الألماني بين عامي 2012 و2016، وحصل على مركز مؤهل في دوري أبطال أوروبا في نهاية موسمه الأول في دوري الدرجة الأولى، بعد أن احتل المركز الثاني في بايرن ميونيخ.

كما شغل رانجنيك فترتين كمدير فني للايبزيج في 2015/16 و2018/19، وقاد الفريق إلى نهائي كأس ألمانيا.

وتابع مانشستر يونايتد: "تقديراً لإنجازاته، تمت ترقيته إلى رئيس قسم الرياضة والتطوير في ريد بول، حيث أشرف على أندية كرة القدم المملوكة للشركة، بما في ذلك نيويورك ريد بول بأمريكا، وريد باراجنيتو البرازيلي".

وأكمل: "بصفته المدير الرياضي لكل من سالزبورج ولايبزيج، فقد أشرف على النمو الهائل في الأندية الألمانية والنمساوية في السنوات الأخيرة، مع وجود الكثير من المواهب المتميزة الذين يبحثون عن فرص في أي منهما بسبب أسلوبهم الهجومي التقدمي في كرة القدم".

نمط كرة القدم الذي يلعبه

يوصف رانجنيك بأنه مدرب مفرط الطاقة ولديه نظرة جيدة على التفاصيل والعراب للضغط العكسي، وهو أسلوب كرة قدم شديد الضغط حيث العمل الجاد والضغط على المنطقة يعني الفوز بالكرة عالياً في نصف ملعب الخصم في مناطق هجومية رائعة.

في السنوات الأخيرة، قيل إن زملائه من المدربين الألمان يورجن كلوب وتوماس توخيل وجوليان ناجيلسمان ورالف هانزهوتل قد تأثروا جميعًا بأسلوب لعبه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك