متحور كورونا الجديد.. خبير بريطاني: يجب الإسراع في كبح انتشار أوميكرون - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


متحور كورونا الجديد.. خبير بريطاني: يجب الإسراع في كبح انتشار أوميكرون

سارة أحمد
نشر في: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 2:59 م | آخر تحديث: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 2:59 م
قال عضو اللجنة الاستشارية للحكومة البريطانية المعنية بالتعامل مع الطوارئ مارك والبورت، إنه يجب الإسراع في كبح انتشار المتحور الجديد من كورونا "أوميكرون"، مشيرا إلى أنه سيكون من المستحيل منعه من الانتشار "إذا كان أكثر عدوى من متحور دلتا".

وأوضح والبورت في حديث لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية: "القلق من انتشار المتحور الجديد منطقي، من المستحيل منع أوميكرون من الانتشار في كل دول العالم إذا كان أكثر عدوى من دلتا".

وذكر والبورت، أن أهم ما يفعله المواطنين الآن هو الحصول على اللقاحات في أقرب وقت، والالتزام بالإجراءات الاحترازية، مثل ارتداء الكمامات، وفقا لصحيفة "جارديان" البريطانية.

ولدى سؤاله عما إذا كان يجب إخبار الناس بارتداء الكمامات في الحانات والمطاعم، قال والبورت: "إذا كنت في مكان مغلق صغير سيئ التهوية، فمن المنطقي أن ترتدي قناعا".

وأطلقت منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون" على المتحور الجديد لفيروس كورونا، الذي رصد أول مرة في جنوب أفريقيا، كما صنفته "مثيرا للقلق".

وقالت المنظمة، إن هذا المتحور لديه عدد كبير من الطفرات "بعضها مقلق"، وتشير الأدلة المبكرة إلى زيادة خطر الإصابة به، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي".

تم الإبلاغ عن هذا المتحور لأول مرة من جنوب إفريقيا في 24 نوفمبر الماضي، ورصدت العديد من الحالات المصابه به في بوتسوانا وبلجيكا وهونج كونج وإسرائيل.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الأمر سيستغرق بضعة أسابيع لفهم تأثير المتغير الجديد، حيث يعمل العلماء على تحديد مدى قابليته للانتقال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك