فيديو.. الكهرباء: تلقينا أكثر من 900 ألف طلب لتركيب العدادات الكودية - بوابة الشروق
الجمعة 22 يناير 2021 8:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

فيديو.. الكهرباء: تلقينا أكثر من 900 ألف طلب لتركيب العدادات الكودية

العدادات الكودية
العدادات الكودية
هديل هلال
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 7:06 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 7:06 م

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تلقت أكثر من 900 ألف طلب لتركيب العدادات الكودية، مشيرًا إلى تركيب العدادات لمليوني وحدة عقارية؛ سكنية أو تجارية.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن تركيب العداد الكودي لا يقنن وضع الوحدة السكنية، موضحًا أنه يحسب الاستهلاك بطريقة دقيقة طبقًا لأسعار الكهرباء القانونية.

ولفت أن العداد الكودي يمنع تعرض المواطن للغرامة ومحاضر سرقة التيار الكهرباء من الجهات المعنية كمباحث الكهرباء أو الضبطية القضائية، قائلًا إنه يساهم في تأمين التغذية الكهربائية للمكان نفسه.

ونوه متحدث الكهرباء إلى أن توصيل وصلة غير مطابقة فنيًا يعرض الشبكة الداخلية والخارجية للعديد من الأعطال منها احتراق الكابل، مؤكدًا أن القانون يجرم الحصول على تيار كهربائي بطرقة غير قانونية.

وتنتهي غدا الاثنين 30 نوفمبر، مهلة تلقى طلبات تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع التي حددتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وبدأت شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية في عمل المقايسات الخاصة بتركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع لحوالي 2 مليون وحدة مخالفة بعد تقديم طلبات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك