التفاح الأحمر مقابل الأخضر.. أيهما أكثر صحة؟ - بوابة الشروق
السبت 16 يناير 2021 5:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن يساهم قرار تأجيل امتحانات نصف العام في تراجع إصابات كورونا بمصر؟

التفاح الأحمر مقابل الأخضر.. أيهما أكثر صحة؟

التفاح
التفاح
سمر سمير
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 12:54 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 12:54 م

يحتوي التفاح على العديد من الفوائد الصحية، ولكن يتساءل الكثير من الناس حول أي تفاحة هي الأفضل الحمراء أم الخضراء؟.

وأكد الأطباء، أنه ليس اللون هو الشيء الوحيد الذي يجعل التفاحتين مختلفين عن بعضهما البعض، حيث إن لكلاهما مذاقا مختلفا ومليئا بالعناصر الغذائية المختلفة، وله فوائد غذائية مختلفة، لذلك قارن موقع "ريكون توك"، بين نوعي التفاح ومعرفة أيهما أفضل؟

• المظهر
التفاح الأخضر ذو مذاق حامض وله قشرة سميكة، ما يجعلها أكثر هشاشة، ومن ناحية أخرى التفاح الأحمر ذو قشرة رقيقة، ويحتوي على الكثير من السكريات ما يجعله كثير العصير، لذلك يفضل الناس التفاح الأحمر على الأخضر بسبب نسبة السكريات.

• الفوائد الغذائية للتفاح
كلا النوعين من التفاح مليء بالفيتامينات والمعادن الصحية، لأنه غني بمضادات الأكسدة والبكتين والكيرسيتين والفلافونويد، والتي بدورها تحمي الخلايا من الأكسدة، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والكبد المزمنة، ويحتوي التفاح أيضا على نسبة منخفضة من الألياف والسعرات الحرارية، ما يجعله فاكهة ممتازة تساعد على إنقاص الوزن.

• الاختلاف في محتواها الغذائي
توجد فروق دقيقة في المحتوى الغذائي بين نوعي التفاح، حيث يعتبر التفاح الأخضر مصدرًا أفضل لفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ك مقارنة بنظيره، بينما يحتوي التفاح الأحمر على نسبة عالية من الحديد والبوتاسيوم والبروتين.

وأكدت بعض الدراسات أن التفاح الأخضر هو الأفضل للأشخاص الذين يحاولون التخلص من الكيلوجرامات، وأيضا لمن يحاولون تقليل نسبة السكر في الجسم بشكل عام.

• الأحمر مقابل التفاح الأخضر
توجد بالفعل بعض الاختلافات الغذائية بين التفاح الأحمر والأخضر، ولكن الفرق الصحي ضئيل، لأنه إذا نظرنا إلى قيمتها الغذائية فإن التفاح الأخضر أكثر صحة من التفاح الأحمر، ولكن عند الرغبة في زيادة تناول مضادات الأكسدة، يجب تناول التفاح الأحمر، لذلك أكد الأطباء أن الخيار المثالي هو الحصول على كلا النوعين من التفاح.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك