نشرة الشروق الاقتصادية لأهم أخبار مجتمع المال والأعمال - بوابة الشروق
الأربعاء 27 يناير 2021 3:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

نشرة الشروق الاقتصادية لأهم أخبار مجتمع المال والأعمال

مليارات
مليارات
إعداد- محمد المهم
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 5:36 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 5:49 م
تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020، والتي جاء في مقدمتها:

• انخفاض فاتورة دعم المواد البترولية إلى 3.9 مليار جنيه

قال طارق الملا وزير البترول، إن فاتورة دعم المواد البترولية، تراجعت خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 2020-2021، لتصل إلى 3.9 مليار جنيه، مقابل 7 مليارات جنيه كانت مستهدفة خلال هذه الفترة.

• مصر تبحث مع ألمانيا إتاحة 80 مليون يورو لبرنامج مبادلة الديون

خلال مباحثات رانيا المشاط وزيرة التعاون، قالت كلاوديا فارنينج، مدير عام الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي، إن البرلمان الألماني وافق منذ فترة وجيزة على إتاحة الشريحة الثالثة من المرحلة الثانية للبرنامج المصري الألماني لمبادلة الديون، والتي تبلغ قيمتها 80 مليون يورو.

• صرف معاشات شهر ديسمبر بعد غد الثلاثاء

قال رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي جمال عوض، إن جميع منافذ صرف المعاشات ستكون مستعدة لاستقبال أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والبالغ عدهم ما قارب من 10.5 مليون مواطن، بدءا من صباح الثلاثاء المقبل بتكلفة 18 مليار جنيه.

• 29.1 مليار دولار حجم الاستثمارت الأجنبية المباشرة حتى مارس

بلغ إجمالي تدفقات الاستثمارت الأجنبية المباشرة للداخل حتى مارس الماضي نحو 29.1 مليار دولار، فيما بلغ صافي الاستثمار الأجنبي المباشر حتى مارس الماضي نحو 14.2 مليار جنيه، وفقا لتقرير وزارة المالية عن تقدم أعمال برنامج الحكومة يوليو 2018 - يونيو 2020.

• إيرادات قناة السويس تسجل 192 مليار جنيه خلال عامين

سجلت قيمة الإيرادات التي حققتها قناة السويس خلال العامين الماضيين نحو 192.6 مليار جنيه، منها 91.7 مليار جنيه فى عام 2019-2020، وفقا لتقرير صادر عن وزارة المالية.

• السعودية تطلب الاستفادة من مصر فى تطبيق الفاتورة الإلكترونية

قال سهيل بن محمد أبانمى محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية، إن مصر حققت نجاحا كبيرا في تطبيق مشروع الفاتورة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، متسائلاً عن أهم ما قامت به وزارة المالية للاستفادة من التجربة المصرية فى تطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية في المملكة.

• الملا يبحث مع الاتحاد الأوروبي مبادرات الشراكة في مجال الطاقة

بحث طارق الملا وزير البترول مع كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، مبادرات الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة وفرص تعزيزها خلال الفترة المقبلة.

• 687 فندقا ثابتا تتسلم شهادة السلامة الصحية

تسلمت 687 فندقا ثابتا بـ23 محافظة حتى الآن، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

• مصر للطيران تسير 38 رحلة غدا

تسير مصر للطيران، غدا الاثنين، 38 رحلة جوية إلى كل من دبي، أبو ظبي، إسطنبول، الشارقة، الخرطوم، بيروت، چوبا، بغداد، أكرا، الدمام، جدة، المدينة المنورة، الرياض، نيروبي، مسقط، أربيل، باريس، روما، لندن، البحرين، و6 رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، و4 رحلات شحن جوي.

• تحصيل 3.9 مليار جنيه ضرائب بجمارك الإسكندرية

جمارك الإسكندرية أفرجت خلال شهر أكتوبر الماضى، عن إجمالى ضرائب ورسوم جمركية وضرائب ورسوم أخرى محصلة نحو 3.94 مليار جنيه.

• لسد العجز.. طرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه

استكمالا لسد عجز الموازنة، طرح البنك المركزي اليوم الأحد أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه بالتنسيق مع وزارة المالية لسد العجز.

• البورصة المصرية تغلق على ارتفاع بنسبة 0.26%

أغلقت البورصة المصرية، اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، على ارتفاع، فقد صعد المؤشر الرئيسي «egx30» بنسبة 0.26% ليسجل 11009.27 نقطة، كما ارتفع مؤشر «egx100» بنسبة 1.16% ليسجل 2980.9 نقطة، كما ارتفع مؤشر «egx70» بنسبة 1.35% ليغلق عند نقطة 2035.78 نقطة.

• الذهب يستقر في مصر بعد أن خسر 27 جنيها في أسبوع

استقرت أسعار الذهب في السوق المحلة بمصر اليوم ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 780 جنيها.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بنحو 27 جنيها خلال الأسبوع الماضي، وذلك لأدنى مستوى لها في 5 أشهر منذ يونيو الماضي، نتيجة انخفاض أسعار المعدن الأصفر عالميا بسبب توقعات بوصول لقاحات كورونا في وقت أقرب من المتوقع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك