عملاء يقاضون هوندا موتور بسبب خلل في خاصية التوقف الخامل - بوابة الشروق
الخميس 8 ديسمبر 2022 2:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


عملاء يقاضون هوندا موتور بسبب خلل في خاصية التوقف الخامل

د ب أ
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2022 - 10:45 ص | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2022 - 10:45 ص

أعلنت شركة الخدمات القانونية فيجان سكوت، مساء أمس الأربعاء، أن مجموعة من عملاء شركة صناعة السيارات اليابانية هوندا موتور أقاموا دعوى قضائية ضد الفرع الأمريكي للشركة بتهمة بيع آلاف السيارات التي تحتوي على عيب خطير في عوامل السلامة مما يعرض السائقين والآخرين لمخاطر كبيرة.

وتقول الدعوى، إن مجموعة كبيرة من سيارات هوندا بما في ذلك الطرز الشهيرة مثل أوديسي وباسبورت وأكورا تشترك في خاصية "التشغيل/وقف التشغيل الآليط والتي تسمى أيضا "التوقف الخامل" وتستهدف خفض استهلاك الوقود من خلال وضع المحرك على حالة التوقف عن العمل عند توقف السيارة.

ويقول المدعون، إن هذه الخاصية تفشل كثيرا في إعادة تشغيل المحرك بالطريقة المستهدفة مما يجعل السائقين غير قادرين على تحريك سياراتهم في التقاطعات ومداخل الطرق السريعة وغير ذلك من الأماكن ذات الخطورة.

وبحسب الدعوى المقامة أمام المحكمة الجزئية في مدينة شيكاغو الأمريكية، فإن هوندا كانت تعلم تماما بوجود الخلل قبل تسويق السيارات، وتلقت الكثير من الشكاوى والتقارير الذين تعرضوا للخطر بسبب هذا العيب.

وبحسب الشكوى فإن العملاء علموا بالمشكلة فقط عندما أعلنت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية بدء تحقيق يتعلق بخلل في خاصية "التوقف الخامل" في يونيو 2022.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك