السياحة: نسبة إنجاز الأعمال بالمتحف المصري الكبير وصلت لمعدلات كبيرة - بوابة الشروق
الخميس 8 ديسمبر 2022 3:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


السياحة: نسبة إنجاز الأعمال بالمتحف المصري الكبير وصلت لمعدلات كبيرة

هديل هلال
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2022 - 12:52 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2022 - 12:52 م

قالت الدكتورة سها بهجت، المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، إن «نسبة الإنجاز في أعمال المتحف الكبير وصلت لمعدلات كبيرة»، لافتة إلى الانتهاء من أغلب الأعمال سواء داخل المتحف أو في المنطقة المحيطة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، صباح الخميس، أن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة من أجل العرض المتحفي، مؤكدة أن المتحف فريد من نوعه، وسيشهد أسلوب عرض متحفي على أحدث التقنيات العالمية.

وأوضحت أن المتحف «يستهدف شريحة كبيرة من الزائرين الدوليين والمحليين»، متابعة: «هناك تنوع كبير في منطقة الخدمات على أعلى مستوى، مصممة بطريقة مبهرة للزائرين، وهناك تنوع بالخدمات والمنتجات المقدمة».

وأكدت متحدثة السياحة، أن العمل يجري على قدم وساق بالمتحف المصري الكبير، قائلة إن الوزير أحمد عيسى، أثنى خلال اجتماع أمس على جهود القائمين على هذا الصرح العظيم، ووجه الشكر إلى الدكتور خالد العناني، الوزير السابق.

وعن موعد افتتاح المتحف، أجابت: «يتوقع قريبًا أن نسمع خبرًا جميلًا، ونستعد جميعًا لمشاهدة ما أنجز في هذا الصرح العظيم، حتى الآن لم نحدد الموعد الرسمي لافتتاح المتحف؛ لأن الاحتفالية تتطلب قدرًا كبيرًا من الإعداد والتحضير، خاصة أنها تنطلق بحضور مجموعة من الشخصيات الهامة».

وترأس، أمس الأربعاء، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك.

واستهل الوزير الاجتماع بالترحيب بأعضاء المجلس، مشيداً بفكرة إنشاء هذا الصرح العظيم ووجه الشكر للقائمين على هذا المشروع وما تحقق من إنجازات في هذا الصرح الثقافي الضخم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك