انطلاق مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة - بوابة الشروق
الخميس 8 ديسمبر 2022 2:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


انطلاق مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة

فاطمة علي
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2022 - 2:28 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2022 - 2:28 م

انطلقت فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة في دورته السادسة والعشرين، الذي يقام على مدار اليوم الخميس وغدا الجمعة، وذلك في أرض الفروسية بصحراء مدينة بلبيس، برعاية محافظة الشرقية، وبالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار ووزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة والهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأعطى شارة البدء لانطلاق المهرجان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وبدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبها أداء بعض الألعاب الرياضية التي قدمها أعضاء فرق الجوالة بمديرية الشباب والرياضة، بإشراف الدكتور محمود عبدالعظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، وذلك بعد دخول حملة الأعلام لأرض طابور المهرجان، وسط عزف من جانب فرقة الموسيقى العسكرية بمديرية أمن الشرقية.

وانطلق المهرجان بمسابقة رياضة رمي الرمح، حيث تنافس خلالها العشرات من الفرسان والفارسات بنادي اتحاد الشرطة الرياضي التابع لوزارة الداخلية، فيما كانت المنافسات الثانية بمباراة رياضة البولو، حيث أقيمت المباراة على ثلاثة أشواط مدة كل شوط سبعة دقائق ونصف.

وفي ختام منافسات اللعبتين، أهدى محافظ الشرقية، الفائزين من لاعبي ولاعبات المهرجان، وذلك بمنحهم دروع ومجسمات للخيل شعار المهرجان والمحافظة.

وأشاد محافظ الشرقية بالأداء المتميز والإصرار على ظهور احتفالية افتتاح المهرجان بالشكل اللائق ليتناسب مع عراقة وأصالة محافظة الشرقية، خاصة وأن الخيول تعتبر من معالم المحافظة السياحية.

وأشار المحافظ، إلى أن مهرجان الشرقية للخيول العربية يُعد حدثًا رياضيًا متميزًا تنفرد به محافظة الشرقية، فضلًا عن ما يُحققه من تنشيط لصناعة السياحة الرياضية الصحراوية على مدى أعوام طويلة في مجالات بطولات الخيل وألعاب الفروسية وأدب وجمال الخيول العربية.

وتُقام مسابقات أدب وجمال الخيل، وفي نهاية المهرجان يتم تكريم الفائزين بمجسمات ودروع لشعار المهرجان في نسخته.

وخلال اليوم الأول للمهرجان تم تنظيم مسابقة جمال الخيل والتي شارك فيها 96 حصانًا ومهرة، ومسابقة أدب الخيل على حسب القدوم، وسط مشاركة بارزة لمرابط خيول صروح ومزرعة الزهراء ومحطة الزهراء ومزرعة محمد الأمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك