هيئة المترو تدفع بأول قطاراتها الكورية للعمل بالخط الثالث - بوابة الشروق
الأربعاء 21 أكتوبر 2020 6:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

هيئة المترو تدفع بأول قطاراتها الكورية للعمل بالخط الثالث

أحمد سعداوي
نشر في: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 6:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 6:52 م

مصدر: وصول قطارين جديدين ضمن صفقة توريد 32 قطارا

كشف مصدر بالهيئة القومية للأنفاق، عن استعداد الهيئة خلال أيام للدفع بأول قطاراتها الكورية، التي تم توريد اثنين منها ضمن صفقة توريد 32 قطارًا مكيفًا الموقعة مع شركة "هيونداي روتيم"، بتكلقة 6 مليارات و361 مليون جنيه.

وتسلمت الهيئة القومية للأنفاق، يوليو الماضي، ثاني قطارات المترو الجديدة ضمن الصفقة، التي تشمل عقد صيانة للقطارات لمدة ثماني سنوات، فضلًا عن تجميع 10 قطارات في مصر من خلال الدعم الفني لشركة "هيونداي" وتدعيمها للتصنيع المحلي في مصر.

وقال المصدر لـ"الشروق"، إن بداية أكتوبر المقبل، ستشهد وصول قطارين جديدين إلى ميناء الإسكندرية للعمل بالخط الثالث للمترو "العتبة – عدلي منصور"، على أن يتوالى وصول الدفعات حسب الجدول الزمني للتعاقد.

وأوضح وزير النقل كامل الوزير، في تصريحات سابقة، أن وصول القطارات الجديدة تباعاً يأتي بالتوازي مع تطور الأعمال الخاصة بتنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، لافتاً إلى أن هذه القطارات لها مواصفات عديدة مميزة حيث يتمتع القطار بنظام تكييف هواء عالي السعة كما أنه مزود بممر آمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية.

وأضاف أن القطارات الجديدة مزودة بكاميرات تليفزيونية مثبتة في مقدمتها للمراقبة المركزية للسكة، كما يوجد داخل العربات شاشات "LCD"؛ لاستخدمها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة أو يمكن استخدامها تجارياً في بث الإعلانات التجارية مدفوعة الأجر.

وصرح بأنه يوجد أعلى الأبواب الجانبية شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار، إلى جانب تخصيص أماكن للكراسي المتحركة وتزويدها بوسائل تثبيت لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية التنقل، كما أن العربات مزودة بخرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك