الأحد.. افتتاح معرض نصر أكتوبر في ذاكرة الكاريكاتير المصري بالهناجر - بوابة الشروق
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 10:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

الأحد.. افتتاح معرض نصر أكتوبر في ذاكرة الكاريكاتير المصري بالهناجر


نشر في: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 1:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 1:22 م

بدأ العد التنازلي في قطاع شئون الإنتاج الثقافي لافتتاح معرض "نصر أكتوبر في ذاكرة الكاريكاتير المصري"، الذي تنظمه إدارة مكتبة القاهرة الكبرى في إطار تعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير ضمن مشروع ذاكرة الكاريكاتير.

ومن المقرر افتتاحة في السابعة والنصف من مساء يوم الأحد المقبل، بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون، وذلك يحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي.

والمعرض الذي يستمر لمدة خمسة أيام، يضم أكثر من 150 رسم كاريكاتيري، تم نشرها في المجلات والجرائد المصرية في وقتها، ويجمع ولأول مرة أعمال ٢٠ فنانا من رسامي الكاريكاتير، لجيل الرواد مثل: "ألكسندر صاروخان، والحسين فوزي، ومحمد عبدالمنعم رخا، وزهدي العدوي، وأحمد طوغان"، ومن جيل ما بعد ثورة يوليو مثل: "أحمد حجازي، وإسماعيل دياب، وجمعة فرحات، وجواد حجازي، وجورج البهجوري، وصلاح جاهين، ومصطفى حسين".

ويأتي المعرض ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى السابعة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد، وفي إطار حرص مشروع ذاكرة الكاريكاتير على إعادة إحياء تراث الكاريكاتير المصري.

ويقام المهرض تحت إشراف ياسر عثمان مدير عام مكتبة القاهرة الكبرى، وقوميسير المعرض الكاتب عبدالله الصاوي مؤسس مشروع ذاكرة الكاريكاتير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك