تامر أمين ينعى أمير الكويت: كان عروبيا ومحبا للمنطقة بشكل يشار له بالبنان - بوابة الشروق
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 10:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

تامر أمين ينعى أمير الكويت: كان عروبيا ومحبا للمنطقة بشكل يشار له بالبنان

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 9:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 9:49 م

نعى الإعلامي تامر أمين، أمير دولة الكويت الشقيقة، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء، مشيرًا إلى أن الراحل لم يساعد الفقراء في الكويت والدول الإسلامية والعربية فقط، وإنما الفقراء في كل دول العالم.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، أن الشيخ صباح كان أول المبادرين لمساعدة الدول التي تعاني من أزمات، معلقًا: «كان عروبيًا وقوميًا ومحبًا للمنطقة بشكل يشار له بالبنان».

ولفت إلى أن الراحل كان ينتهج سياسة الدبلوماسية الهادئة العاقلة الحكيمة، فضلًا عن حرصه على عدم الدخول في منازعات، مضيفًا: «كان حمامة سلام، وأتقدم بخالص العزاء والمواساة القلبية للدولة الكويتية شعبًا وحكومة وأميرًا».

وأكد أمين، أن الشعب المصري كله أحس بالمصيبة الكبيرة التي أحس بها الشعب الكويتي، مشددًا على تضامن الشعب المصري مع نظيره الكويتي، بغض النظر عن المشاكل الفردية التي ظهرت، خلال الفترة الأخيرة.

وتابع: «أية مشاكل فردية لا تمثل شيئًا في نقاء وصفاء وشرف العلاقات المصرية الكويتية، وهي علاقات أصيلة علاقات الدم والمصاهرة والأخوة التي تُزين بالمودة والحب».

وذكر أمين أنه لمس تقديرًا وحبًا لمصر والمصريين أثناء زياراته للكويت، وخاصة بعد أحداث 25 يناير، مستطردًا: «كانوا مخضوضين على الأحداث في مصر، كنت أجلس مع بعضهم وكانوا يدعون ويبكون ويقولون لي بنخاف على مصر أكثر من خوفنا على الكويت».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك