وضع حد أقصى بـ50 شخصا للمشاركين في الاحتفالات بالقاعات العامة بألمانيا - بوابة الشروق
السبت 24 أكتوبر 2020 5:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

وضع حد أقصى بـ50 شخصا للمشاركين في الاحتفالات بالقاعات العامة بألمانيا

برلين - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 7:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 7:32 م

تعتزم الحكومة الألمانية الاتحادية وحكومات الولايات تقييد عدد المشاركين في الاحتفالات في القاعات العامة أو المستأجرة بـ50 شخصا بحد أقصى وذلك نظرا لاستمرار الارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

ومن المنتظر أن يسري هذا الإجراء في حال وصل معدل الإصابات الجديدة في أي دائرة إلى أكثر من 35 حالة لكل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام.

جاء ذلك وفقا لما علمته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء من مشاركين في اجتماع عقدته المستشارة أنجيلا ميركل مع رؤساء حكومات الولايات لبحث مواجهة ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة بكورونا.

ومن المنتظر ألا تكون هناك تعليمات بخصوص عدد المشاركين في الاحتفالات في القاعات الخاصة، ونص مشروع القرار، الذي حصلت (د.ب.أ) على نسخة منه، على توصية ملحة بعدم مشاركة أكثر من 25 شخصا في الاحتفالات في القاعات الخاصة.

وأضاف مشروع القرار أن من المنتظر اتخاذ المزيد من التدابير في حال زاد معدل الإصابات الجديدة في دائرة ما عن 50 حالة إصابة لكل مئة ألف نسمة في غضون 7 أيام، وشدد على عدم زيادة عدد المشاركين في الاحتفالات في القاعات العامة أو المستأجرة في هذه الحالة عن 25 شخصا.

وتضمن مشروع القرار التوصية في هذه الحالة بألا يزيد عدد المشاركين في الاحتفالات في القاعات الخاصة عن 10 أفراد، مع إمكانية استثناء الاحتفالات التي تم الإخطار عنها مع الأخذ بخطط النظافة الصحية من مكتب الصحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك