عمرو موسى ينعي أمير الكويت: رحيله أحزنني كثيرا - بوابة الشروق
الأحد 25 أكتوبر 2020 8:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

عمرو موسى ينعي أمير الكويت: رحيله أحزنني كثيرا

عمرو موسى
عمرو موسى
هدى أمين
نشر في: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 10:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 10:47 م

نعى عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق، والأمين وأمين عام جامعة الدول العربية سابقًا، أمير الكويت الراحل، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء في الولايات المتحدة الأمريكية عن عمر يناهز الـ91 عامًا، بعد صراع مع المرض.

وقال «موسى» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد عبر فضائية «TeN»، مساء الثلاثاء، إن رحيل الشيخ صباح أحزنه كثيرًا، واصفًا إياه بالرجل الفاضل والحاكم المستنير المرن.

وأشار إلى أن الراحل كان دائمًا ينشر الود فيما حوله، قائلًا إنه كان دائما على الجانب الصحيح في التاريخ، وذلك على مدار المناصب التي تولاها طيلة حياته.

وذكر أن الراحل كان له أثرًا كبيرًا في العمل العربي المشترك، مسترجعًا ذكرى مبادرة الراحل لعقد قمة عربية اقتصادية لمناقشة الأمور التنموية الاجتماعية والاقتصادية، فضلًا عن مبادرة أخرى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر على مستوى العالم العربي.

وتابع: «الشيخ صباح كان لديه مروهنة عاقلة لا تمثل أي تنازل عن حق الكويت، وخاصة فيما يتعلق بالغزو العراقي»، مستطردًا: «كنت من المعجبين به جدًا، وبطريقة إدارته للأمور».

وأشار إلى أن الأمير الراحل كان مستاءً مما حدث لمجلس التعاون الخليجي في الأزمة الأخيرة، قائلًا إن هذا المجلس من أنجح مجالس التعاون العربية.

وأعلن الديوان الأميري الكويتي، اليوم الثلاثاء، وفاة أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز الـ91 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك