فيديو.. وزيرة الهجرة: لا يمكن التشكيك في قوة المصريين بالخارج - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 3:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

فيديو.. وزيرة الهجرة: لا يمكن التشكيك في قوة المصريين بالخارج

نبيلة مكرم
نبيلة مكرم
هديل هلال
نشر في: الخميس 29 يوليه 2021 - 11:06 م | آخر تحديث: الخميس 29 يوليه 2021 - 11:06 م
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن القيادة السياسية أصدرت توجيهات بغلق كل قنوات الروتين والبيروقراطية؛ لتحقيق مناخ استثماري جديد، مشيدة بتوجيهات الرئيس في تيسير الأمور على المصريين بالخارج.

وأضافت مكرم، خلال لقاء لبرنامج «حديث العرب من مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء الخميس، أن أحد المشاركين بمؤتمر «مصر تستطيع» المقيمين بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أنشأ منطقة لوجستية هائلة في طنطا، مؤكدة أن المنطقة بدأت العمل.

وذكرت أن تكليفات القيادة السياسية بالقضاء على الأساليب الروتينية شجعت المصريين بالخارج على الاستثمار داخل دولهم، موضحة أنها رسالة إلى الآخرين من أجل الاستثمار.

وأشارت وزيرة الدولة للهجرة إلى تخصيص مكتب داخل الهيئة العامة للاستثمار للمصريين بالخارج؛ لتفادي التوجه لأكثر من مؤسسة، مؤكدة أنها تضم لغات عدة للرد على كل الاستفسارات.

وأشادت بدور المصريين في الخارج ووقوفهم أمام مبنى الأمم المتحدة والبيت الأبيض للمناداة بحقوق مصر المائية، فضلًا عن تحركاتهم مع المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، ومساندة الجهود الرسمية للدولة من أجل القرى الأكثر احتياجًا، مشيرة إلى أن «قوة المصريين بالخارج لا يمكن التشكيك فيها».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك