مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج: مستثمرو الإمارات لديهم رغبة حقيقية في الاستثمار بالسوق المصري - بوابة الشروق
الإثنين 4 يوليه 2022 10:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج: مستثمرو الإمارات لديهم رغبة حقيقية في الاستثمار بالسوق المصري

أ ش أ
نشر في: الأحد 29 مايو 2022 - 8:16 ص | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2022 - 8:16 ص

قال الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج، جمال الجروان، إن: "كبار مستثمري الإمارات لازالت لديهم الرغبة الحقيقية للاستثمار في السوق المصري".
وأضاف الجروان، عبر زووم في برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "أون إى" مساء اليوم /السبت/، تعليقا على زيارة ولقاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بعدد من كبار المستثمرين الإماراتيين، أن: "زيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ولقاءه بعدد من كبار المستثمرين الإماراتيين فرصة مميزة ولقاء ثمين وثري حيث كان مفتوحا وكانت هناك أريحية كبيرة في اللقاء، حيث استمعنا له بإهتمام بالغ وطرح علينا خطة ما يسمى المرحلة الجديدة للاقتصاد المصري وخاصة فيما يتعلق برؤية الدولة المصرية وبرنامجها القادم الخاص بتوسعة دور القطاع الخاص وأعطانا الخطوط العريضة في هذا المجال والذي سيعلن عنه الفترة القادمة".
وتطرق إلى أن حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر 20 مليار دولار؛ وقال لدينا رغبة حقيقية في القفز بحجم الاستثمارات الإماراتية في مصر من 20 مليار دولار إلى 35 مليار دولار، ومضاعفة هذه الاستثمارات.
وأعرب عن توقعه في أن يكون هناك دور أكبر للقطاع الخاص الإماراتي في الاقتصاد المصري، وخاصة فيما يتعلق بالتملك في بعض أسهم الشركات المصرية الحكومية المزمع طرحها للخصخصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك