ترامب يعلن نهاية علاقة الولايات المتحدة مع منظمة الصحة العالمية - بوابة الشروق
الأحد 5 يوليه 2020 9:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

ترامب يعلن نهاية علاقة الولايات المتحدة مع منظمة الصحة العالمية

ترامب
ترامب
هدى أمين
نشر في: الجمعة 29 مايو 2020 - 9:22 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2020 - 9:22 م

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، في خبر عاجل، مساء الجمعة، بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن أن الولايات المتحدة «تنهي» علاقاتها مع منظمة الصحة العالمية.

كان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أعطى منظمة الصحة العالمية مهلة 30 يومًا لإجراء إصلاحات جوهرية وإلا سيجمد التمويل لها وينظر في تعليق عضوية الولايات المتحدة.

وأوضح ترامب، في رسالة وجهها إلى منظمة الصحة العالمية، أن المنظمة تجاهلت تقارير عن انتشار فيروس كورونا المستجد في ووهان ديسمبر 2019.

وأضاف «منظمة الصحة العالمية نشرت معلومات مضللة عن فيروس كورونا خاصة أنه لا ينتقل بين البشر».

وأكد الرئيس الأميركي أن منظمة الصحة العالمية «فشلت في دعوة الصين علانية لفتح تحقيق مستقل بشأن مصدر فيروس كورونا المستجد "«كوفيد-19»».

وأوضح أن «الرئيس الصيني، شي جين بينغ، ضغط على منظمة الصحة العالمية لتقول إن فيروس كورونا المستجد لا يشكل خطرا على الصحة في العالم».

يذكر أن الولايات المتحدة هي أكبر مموّل لمنظمة الصحة العالمية إذ تبلغ قيمة مساهمتها المالية حوالي 450 مليون دولار سنوياً.

ومنذ أسابيع يتهم الرئيس الأميركي المنظمة الدولية بعدم إصدار تحذير مبكر بما فيه الكفاية بشأن الفيروس الفتّاك وبالانقياد بصورة عمياء خلف الصين التي تنفي الاتهامات الأميركية لها بالتستّر على مدى فداحة الوباء حين ظهر في مدينة ووهان (وسط) في أواخر العام الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك