البنك المركزي: مصر مستعدة اقتصاديا حال فرض حظر تجوال كامل - بوابة الشروق
السبت 30 مايو 2020 2:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

البنك المركزي: مصر مستعدة اقتصاديا حال فرض حظر تجوال كامل

محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر
محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر
هديل هلال
نشر فى : الأحد 29 مارس 2020 - 10:46 م | آخر تحديث : الإثنين 30 مارس 2020 - 1:42 ص

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن مصر مستعدة اقتصاديًا حال فرض حظر تجوال كامل على المواطنين، لافتًا إلى اتخاذ الحكومة كل الإجراءات الاحترازية الاستباقية؛ بالنسبة لأزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف «عامر» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن مصر تعرضت لوضع أسوأ عام 2011 بعد عملية الانفلات الأمني، مشيرًا إلى زيادة ماكينات الصرف الآلي بصورة كبيرة؛ لمواجهة مثل الظروف الحالية.

وأشار إلى تنفيذ أول بطاقة صرف بلاستيكية مصرية للاستقلال عن شركتي «فيزا»، و«ماستر كارد»، متابعًا: «عند حدوث اضطراب لدي مراكز أخرى لتكنولوجيا المعلومات للعمل من خلالها في البنوك، عاملين حسابنا ولدينا البدائل».

وذكر أن ماكينات الصرف الآلي منتشرة حال تطبيق حظر التجوال بشكل كامل، مناشدًا المواطنين بسحب الأموال التي توفر احتياجاتهم فقط كنوع من التكافل المجتمعي والإحساس بالمسؤولية.

ولفت إلى أن وضع فيروس «كوفيد - 19» في مصر ما زال في مستوى منخفض، مقارنة بأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، معقبًا: «هناك مجهودات من الدولة والحكومة، نحتاط لأسوأ الفروض وننظم الأسواق ونتخذ الإجراءات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك