تقرير لـ«أ ش أ»: كورونا يغزو العالم.. ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس في ألمانيا وماليزيا وتايلاند - بوابة الشروق
الأربعاء 1 أبريل 2020 4:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

تقرير لـ«أ ش أ»: كورونا يغزو العالم.. ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس في ألمانيا وماليزيا وتايلاند

فيروس كورونا 2020
فيروس كورونا 2020
أ ش أ
نشر فى : السبت 29 فبراير 2020 - 12:29 م | آخر تحديث : السبت 29 فبراير 2020 - 12:29 م

واصل فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) زحفه في دول العالم، حيث توسعت قائمة البلدان التي ظهر فيها الفيروس، وبين الحين والآخر تعلن دول مختلفة بالعالم تسجيل حالات جديدة لأول مرة، أو ارتفاع أعداد المصابين.

ففي ألمانيا.. أعلنت السلطات ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 60 حال، وذكرت قناة "دويتشه فيله" الألمانية اليوم السبت، أن 40 حالة إصابة بالفيروس كانت في ولاية "شمال الراين وستفاليا".

وفي ماليزيا.. أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 25 حالة، وأكد وزير الصحة الماليزي الدكتور نور هشام - وفقا لوكالة أنباء "برناما" الماليزية - أنه تم اكتشاف 3 حالات إصابة جديدة بالفيروس، ليصل العدد إلى 25.

وأوضح أن الحالة الـ23 لامرأة ماليزية عادت من اليابان يوم 23 فبراير وأصيبت بالحمى، أما الحالتان الآخريان، فإحداهما لامرأة يابانية تعمل في ماليزيا وكانت تسافر إلى اليابان وإندونيسيا والأخرى لرجل إيطالي تزوج من ماليزية وسافر إلى إيطاليا في منتصف فبراير.

وفي تايلاند..أعلنت وزارة الصحة العامة ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 42 حالة، وذلك عقب تسجيل حالة إصابة جديدة.. وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن الحالة لرجل تايلاندي يبلغ من العمر 21 عاما تعامل مع سياح أجانب.

ورفعت منظمة الصحة العالمية، أمس مستوى خطورة انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم إلى "مرتفع جدًا"..وقال مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم جيبيريسوس إن الزيادة المستمرة في عدد الحالات الجديدة والدول المتأثرة "تبعث بالتأكيد على القلق".

وحذرت المنظمة العالمية، من أن فيروس "كورونا" المستجد سريع الانتشار قد يصل قريبًا إلى أغلب دول العالم "إن لم يكن جميعها".. وأكد المتحدث باسم المنظمة كريستيان ليندنر، أن تفشي المرض "سيزداد أكثر فأكثر"، خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك