زيادة عالمية في معدل لعب الشطرنج بسبب مسلسل The Queen Gambit - بوابة الشروق
الأحد 17 يناير 2021 8:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

زيادة عالمية في معدل لعب الشطرنج بسبب مسلسل The Queen Gambit

عبدالله قدري
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2020 - 11:10 ص | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2020 - 11:10 ص

يتجه آلاف الأشخاص في جميع أنحاء العالم إلى لعبة الشطرنج عبر الإنترنت بعد إصدار سلسلة Netflix الناجحة "The Queen's Gambit" (مناورة الملكة).

توثق سلسلة Netflix Original، التي صدرت في 23 أكتوبر، سعي يتيمة في سن التاسعة لتصبح أعظم لاعب شطرنج في العالم.

وتضاعفت عمليات البحث عن مجموعات الشطرنج على موقع eBay ثلاث مرات تقريبًا بعد إصدار المسلسل، حيث ارتفعت شعبية موقع Chess.com وتطبيقه المصاحب "Chess".

وقال نيك بارتون، مدير تطوير الأعمال في Chess.com ، لموقع Business Insider، إنه في كل يوم تقريبًا من شهر نوفمبر، سجل الموقع رقمًا قياسيًا على الإطلاق للأعضاء الجدد الذين ينضمون في يوم واحد.

وفي الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر، تم تسجيل أكثر من 100000 عضو جديد للموقع كل يوم.

عادت الذروة الأسبوعية السابقة للموقع في التسجيلات الجديدة في منتصف مارس الماضي، عندما سجل 378000 لاعب جديد في أسبوع مع بدء عمليات الإغلاق في العالم بسبب فيروس كورونا.

وعلى الرغم من أن الشعبية التي اكتسبها الموقع في شهر نوفمبر يمكن أن تعود إلى الظروف التي فرضها وباء فيروس كورونا المستجد - فقد أعادت العديد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الدخول الإغلاق للسيطرة على الوباء، إلا أن إصدار "مناورة الملكة" كان له تأثير "لا يمكن إنكاره" على نمو موقع Chess.com ، كما قال بارتون.

ويمكن لمستخدمي الموقع أن يخوضوا مناورة في الشطرنج ضد بطلة السلسلة.

ويتم لعب ما يقرب من نصف جميع ألعاب Chess.com على التطبيق الخاص بها، والذي يتكامل مع موقع الويب.

ويوجد الآن ما يقرب من مليار هاتف ذكي تدعم عدد معين من تطبيقات الشطرنج، وفقًا للاتحاد الدولي للشطرنج (FIDE)، وعندما ضرب الوباء دول العالم، نما عدد الألعاب التي يتم لعبها عبر الإنترنت يوميًا بنحو 50٪ إلى ما يقرب من 6.5 مليون .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك