متحدث التعليم العالي: الانتهاء من أعمال تطوير المعهد القومي للأورام بداية 2021 - بوابة الشروق
السبت 16 يناير 2021 8:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

متحدث التعليم العالي: الانتهاء من أعمال تطوير المعهد القومي للأورام بداية 2021

هديل هلال:
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2020 - 7:06 م | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2020 - 7:06 م

قال حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن تكلفة تطوير وترميم المعهد القومي للأورام تخطت 150 مليون جنيه، لافتًا إلى الانتهاء من أعمال التطوير والترميم قبل نهاية العام الجاري أو الأشهر الأولى من عام 2021.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن الحادث الإرهابي الذي وقع أمام المعهد في الخامس من أغسطس لعام 2019 أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة منه، مؤكدًا أن الدولة تمكنت من تحويل المحنة إلى منحة.

وأشار إلى إعادة تأهيل معهد الأورام بشكل كامل، والانتهاء من كل التلفيات التي حدثت، نتيجة للحادث الإرهابي، مشيرًا إلى ميكنة المعهد بشكل كامل وإعادة البنية التحتية والأجهزة وفق الأكواد العالمية.

وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي أن العمل في المعهد لم يتوقف للحظة واحدة، متابعًا: «المعهد لم يتوقف يومًا واحدًا عن استقبال المرضى، ومصر لم تخذل مواطنيها الذين يحتاجون العلاج، الدولة وقيادتها تثبت أننا شعب نحب الحياة ونحرص عليها».

وتفقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعمال إعادة تأهيل مباني المعهد القومي للأورام، وتطوير خدماته، ضمن خطة الترميم والتطوير والتحديث التي يخضع لها هذا الصرح الطبي الهام، التي بدأت فور تضرره جراء حادث تفجير تعرض له في أغسطس 2019.

رافقة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور حاتم أبو القاسم، عميد المعهد القومي للأورام، والمهندس سيد فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.

وأكد رئيس الوزراء، الاهتمام بهذا الصرح التعليمي والعلاجي الكبير، مشيرا إلى ضرورة الانتهاء بأقصى سرعة من إجمالي الأعمال، وأن تكون على أعلى مستوى من الجودة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك