مصدر: 100 ألف معاينة لتركيب عدادات كودية للمخالفين - بوابة الشروق
الخميس 21 يناير 2021 12:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

مصدر: 100 ألف معاينة لتركيب عدادات كودية للمخالفين

 محمد صلاح:
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2020 - 7:02 م | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2020 - 7:02 م

«شمال القاهرة»: تطوير شبكات الكهرباء بالقاهرة الجديدة والعبور بعد تضررها من السيول والأمطار
كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن عدد العقارات التى تقدم أصحابها بطلبات لتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بدلا من نظام الممارسة بلغت 910 آلاف طلب، بإجمالى 2 مليون و160 ألف وحدة سكنية.
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أنه تم الانتهاء من إجراء 100 ألف معاينة بمختلف المناطق والقطاعات التابعة لشركات التوزيع، إذ يتم التعامل إلكترونيا مما يسهل الإجراءات على المواطنين وعدم التزاحم أمام مقار الإدارات والهندسات التابعة للكهرباء.
وفى سياق متصل، صرح رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء حسام الدين عفيفى، أن الشركة انتهت مؤخرا من رفع كفاءة وتطوير الشبكة الكهربائية بالمواقع التى تضررت جراء الأمطار والسيول بمدينتى القاهرة الجديدة والعبور، وتم إحكام غلق الأكشاك والغرف، حيث تم تطوير 1854 غرفة بالقاهرة الجديدة، و280 غرفة بالعبور ليصل الإجمالى إلى 2134، فيما تم رفع منسوب صناديق التوزيع بعد تطويرها بإجمالى 126 بالقاهرة الجديدة، و77 صندوقا بالعبور ليصل الإجمالى إلى 203 صناديق.
وأضاف عفيفى فىى تصريحات لـ«الشروق»: تم أيضا مراجعة وإحكام غلق صناديق التوزيع بعدد 728 بالقاهرة الجديدة، و245 بالعبور ليصل الإجمالى إلى 973 صندوق، بينما تم الانتهاء من عزل أسقف غرف المحولات والأكشاك الصاج بعدد 400 بالقاهرة الجديدة، و10 بالعبور ليصل الإجمالى إلى 410.
وأكد أنه تم الانتهاء من تشغيل محولات جديدة بعدد 60 محولا بالقاهرة الجديدة و5 بمدينة العبور ليصل الإجمالى إلى 65 محولا.
وجددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تحذيراتها للمواطنين بضرورة الابتعاد عن أية منشآت أو مهمات كهرباء، والإبلاغ عن أى أعطال عن طريق الخط الساخن للكهرباء، مشيرا إلى أنها قد تضطر لقطع التيار الكهربائى عن بعض المناطق بالقاهرة والمحافظات فى حالة ارتفاع منسوب المياه فى منشآت الكهرباء، حرصا على سلامة المواطنين.
وأشارت الوزارة إلى أن شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية تعاونت مع المحافظات لتوفير الدعم اللازم لشفط المياه من محطات المحولات والموزعات وإصلاح الكابلات المتضررة، بما يضمن التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية، وتأمين التغذية الكهربائية لجميع محطات الصرف ورفع المياه، مع استمرار رفع حالات الاستعدادات القصوى لفرق الصيانة والدعم بجميع الإدارات الفنية لحين تحسن الأحوال الجوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك