استعدادات مبكرة لزراعة القمح والشعير والمحاصيل الشتوية بشمال سيناء - بوابة الشروق
الإثنين 18 يناير 2021 5:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

استعدادات مبكرة لزراعة القمح والشعير والمحاصيل الشتوية بشمال سيناء

العريش - أ ش أ:
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2020 - 9:13 ص | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2020 - 9:13 ص

بدأت محافظة شمال سيناء استعداداتها المبكرة لزراعة القمح وباقي المحاصيل الشتوية على مياه الأمطار والسيول فى الموسم الشتوى الجديد.

وأكد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء -فى تصريح اليوم- ضرورة الاستفادة من مياه الأمطار والسيول التى تجمعت فى منطقة وسط سيناء مؤخرا واستغلالها فى زراعة القمح والشعير وباقى المحاصيل الشتوية بالمنطقة، والتوسع فى مساحات الأراضى المنزرعة على مستوى المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم دعم وتقوية السدود وهرابات المياه واقامة مجموعة من السدود والهرابات الجديدة لحجز مياه الأمطار والسيول الأخيرة، حيث تم تخزين كميات كبيرة من مياه الأمطار والسيول خلف سدي الكرم والروافعة في منطقة وسط سيناء، وسيتم استخدامها في الري والزراعة، علاوة على تغذية خزان المياه الجوفى للاستفادة منها طوال العام.

ومن جانبه، أكد المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة فى المحافظة، أنه جاري التنسيق مع وزارة الزراعة لتوفير كميات مناسبة من تقاوى القمح والشعيرعن طريق الإدارات الزراعية على مستوى المحافظة، مع توفير مجموعة من المهندسين والمرشدين الزراعيين لدعم المزارعين عن طريق الإدارات الزراعية أيضا، إلى جانب توفير معدات وآلات زراعية لخدمة الأراضي، وأنه تم نشر التعليمات الفنية بخصوص تجهيز وإعداد الأراضى للزراعة وكمية التقاوى اللازمة.

وأعلن أن المساحات المستهدف زراعتها تتوقف على كميات المياه المتاحة من الأمطار والسيول، وأنه سيتم تحديد كميات التقاوي المطلوبة حسب الحاجة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك