السيسي يؤكد دعم مصر الكامل وغير المحدود لجهود تحقيق السلام بجنوب السودان - بوابة الشروق
الإثنين 18 يناير 2021 9:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

السيسي يؤكد دعم مصر الكامل وغير المحدود لجهود تحقيق السلام بجنوب السودان

نور رشوان
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2020 - 2:04 م | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2020 - 2:04 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد جلسة مباحثات ثنائية، مع رئيس جنوب السودان، سلفا كير، بحضور وفدي البلدين.
وأعرب سلفا كير، عن سعادته بزيارة السيسي إلى جوبا، واصفًا إياها بالزيارة التاريخية؛ نظرًا لكونها الأولى من نوعها لجنوب السودان.
وأبدى سلفا كير، عن تقدير بلاده لعلاقات التعاون الوثيقة مع مصر، والتي تأتي انعكاسًا للإرث البشري والحضاري المتصل بين البدلين، مشيدًا بالجهود المصرية المخلصة والساعية نحو المساهمة في تحقيق السلام والاستقرار في جنوب السودان، وتقديم كل سبل الدعم له وتوفير المساعدات الإنسانية.
وأكد رئيس جنوب السودان، وجود آفاق رحبة لتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في العديد من المجالات، وخاصة على الصعيد الاقتصادي، مشيدًا في هذا الإطار بنشاط الشركات المصرية في جوبا ومساهمتها في جهود التنمية.
ومن جانبه، أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن سعادته بزيار جنوب السودان للمرة الأولى، مؤكدًا أنها تأتي استمرارًا لمسيرة العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين على المستويين الرسمي والشعبي، وما يجمعما من مصير ومستقبل واحد.
وأكد حرص مصر على نقل الخبرات المصرية وتوفير الدعم الفني وبرامج بناء القدرات للكوادر في جنوب السودان بمختلف القطاعات، وكذلك دفع التعاون الثنائي وتعزيز الدعم المصري الموجه إلى جهود التنمية في جنوب السودان.
وشهدت المباحثات مناقشة أطر وآفاق التعاون المشترك بين مصر وجنوب السودان، حيث تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين الدولتين.
وأكد السيسي دعم مصر الكامل وغير المحدود لجهود حكومة جنوب السودان في تحقيق السلام والاستقرار في البلاد كامتداد للأمن القومي المصري، مشيرًا إلى أهمية البناء على قوة الدفع الحالية على الساحة السياسية في جنوب السودان، وتوافر الإرادة اللازمة من قبل جميع الأطراف بهدف الاستمرار في تنفيذ استحقاقات اتفاق السلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك