واشنطن تتهم 8 أشخاص بالضلوع في مؤامرة مزعومة لإعادة معارضين إلى الصين - بوابة الشروق
الأربعاء 2 ديسمبر 2020 5:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

واشنطن تتهم 8 أشخاص بالضلوع في مؤامرة مزعومة لإعادة معارضين إلى الصين

امريكا والصين
امريكا والصين
واشنطن - د ب أ
نشر في: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 7:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 7:24 م
أعلنت وزارة العدل الأمريكية، اليوم الأربعاء، توجيه اتهامات لـ8 أشخاص يُزعم أنهم عملوا كعملاء لبكين في عملية عالمية غير مشروعة "لمضايقة ومطاردة وإكراه" المعارضين على العودة إلى الصين.

وقال جون ديمرز مساعد النائب العام إن مكتب التحقيقات الاتحادي ألقى القبض على 5 من الأفراد في أنحاء الولايات المتحدة في وقت سابق اليوم، بينما يعتقد أن بقيتهم في الصين.

وذكر ديمرز إن عملية "فوكس هانت" تستهدف المعارضين السياسيين للرئيس الصيني شي جين بينج الذين يعيشون في الخارج، وهي تمثل انتهاكا لسيادة القانون والأعراف الدولية.

وأضاف ديمرز: "تدخل فرق إعادة (المعارضين) الصينية إلى الولايات المتحدة، دون التنسيق مع حكومتنا، وتراقب الهاربين المزعومين وتحدد أماكنهم، وتستخدم أساليب التخويف وغيرها من التكتيكات لإجبارهم على العودة إلى الصين حيث قد يواجهون السجن المحتوم أو ما هو أسوأ بعد محاكمات غير مشروعة".

وأوضح ديمرز أن الخطة المحددة التي فحصها المحققون الأمريكيون تضمنت سفر ممثلين من الحكومة الصينية بصحبة والد الرجل المستهدف المسن في نيوجيرسي في محاولة لتهديده بالعودة إلى وطنه، وسجن شقيقته في الصين ومضايقة ابنته عبر الإنترنت.

وقال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي كريستوفر راي: "إن محاولات الحكومة الصينية السافرة لمراقبة مواطنينا والمقيمين الدائمين الشرعيين وتهديدهم ومضايقتهم، أثناء تواجدهم على الأراضي الأمريكية، هي جزء من حملة الصين المتنوعة للسرقة والتأثير الخبيث في بلدنا وحول العالم".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك