ردود فعل عنيفة ضد أديل بعد ظهورها في مسرحية تسخر من إفريقيا - بوابة الشروق
الخميس 3 ديسمبر 2020 7:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

ردود فعل عنيفة ضد أديل بعد ظهورها في مسرحية تسخر من إفريقيا

بسنت الشرقاوي
نشر في: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 11:46 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 11:47 ص

تواجه المغنية الأمريكية أديل، والفنانتان كيت ماكينون وهايدي غاردنر، ردود أفعال عنيفة بعد ظهورهن خلال مسرحية هزلية في برنامج "ساترداي نايت لايف" الأمريكي، تناولت قصة ساخرة لمطلقات بيض يتوقون إلى معاشرة الرجال الأفارقة.

بحسب "سي إن إن"، تهدف المسرحية الهزلية إلى الاستهزاء عن طريق التطرق للسياحة الجنسية في القارة السمراء، حيث دارت أحداثها حول التشجيع على القدوم إلى إفريقيا، والتفاخر مرارًا وتكرارًا برجال القبائل أقوياء البنيان، بينما كان يظهر خلال العمل المسرحي ذكور سمر يحملون سيدة بيضاء على أكتافهم في أحد الشواطئ الإفريقية.

اتهم المعلقون على وسائل التواصل الاجتماعي، المسرحية، بنشر الصور النمطية عن الرجال السمر، وقال البعض إنها جاءت في توقيت غير مناسب، بالنظر إلى بثها خلال الاحتجاجات التي تجري في نيجيريا.

وانتقدت صحفية أمريكية تدعى شينيكوا جولدينج، المسرحية قائلة: "هذه المسرحية الهزلية الإفريقية غير حساسة وغير مناسبة، فالرجال والنساء في نيجيريا وناميبيا وجنوب إفريقيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية يقاتلون من أجل حياتهم، ومن العار تقليص حجم القارة كوجهة جنسية للنساء البيض".

فيما أضاف البعض أنه في حال المحاولة للتطرق لمثل هذه الأمور، يجب أن يكون العمل حساسا، وما غير ذلك يجب عدم التطرق له أو تناوله بتاتا.

أديل التي استُضيفت في الحلقة الرابعة من الموسم الحالي للبرنامج، يوم السبت، كسرت ضوابط الشخصية وانفجرت من الضحك عدة مرات خلال المشهد.

يصف هذا الإعلان التجاري السياحي الوهمي، إفريقيا، بأنها الوجهة الأولى للمطلقات في سن معين، حيث استعرضت الفنانة ماكينون دور المطلقة التي تتباهى مرارًا وتكرارًا برجال القبائل طوال القامة في القارة.

يحكي العمل كيفية استقبال القبائل الأفريقية لـ3 نساء بعد طلاقهم، باستخدام التلاعب بالألفاظ الموحية جنسيا لتشجيع السيدات الأخريات على الانتقال إلى إفريقيا.

يذكر أنه خلال أداءها الموسيقي في الحلقة نفسها، ارتدت فرقة المطربة هايدي قمصانًا تحمل شعار "#ENDSARS"، تضامناً مع المتظاهرين الذين تظاهروا في نيجيريا ضد وحشية الشرطة ووحدة الشرطة الخاصة لمكافحة السرقة سيئة السمعة في البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك