التموين: تسليم مقررات أكتوبر بمنافذ الصرف.. والوزير: توفير 28 سلعة على البطاقات - بوابة الشروق
الأحد 17 أكتوبر 2021 7:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

التموين: تسليم مقررات أكتوبر بمنافذ الصرف.. والوزير: توفير 28 سلعة على البطاقات

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية
إسلام جابر وصلاح عزازي:
نشر في: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 3:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 3:36 م

انتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية من تسليم مقررات شهر أكتوبر بمنافذ الصرف، التي تتولى توزيعها على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية بداية من أكتوبر المقبل.

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم توفير 28 سلعة على منظومة البطاقات لتكون متاحة أمام مستحقي الدعم للحصول على احتياجاتهم، وفقا لقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة.

ووجه المصيلحي، شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة، بتوفير سلع البطاقات بكل المنافذ والمخازن في الموعد المحدد، لافتا إلى أنه يتم ضخ ما يقرب من 4 آلاف طن سكر، و3 آلاف زيت، و1000 طن أرز، و1000 طن مكرونة، إضافة إلى بعض السلع الأخرى من الدقيق والمسلى والحلاوة الطحينية ومساحيق الغسيل لأكثر من 38 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن مقيد على 22 بطاقة تموينية.

من جهته، أكد اللواء خالد عبدالله، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لتجارة الجملة، الانتهاء من صرف المقررات التموينية وتوزيعها على البدالين التموينيين ومنافذ جمعيتي بكل سهولة دون أي مشكلات.

وقال إن المخزون الاستراتيجي للسلع التموينية بالمخازن ومنافذ الشركة العامة لتجارة الجملة، في زيادة مستمرة بتوجيهات رئاسية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذ يبلغ الحد الأدنى للمخزون في المخازن 3 أشهر لكل سلعة على مستوى جميع الفروع.

من جهته، أكد السيد دايره، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الدقهلية، خلال جولة تفقدية على المنافذ والمخازن التموينية بالمحافظة، استقرار الحالة التموينية بالمحافظة، مشيرا إلى أنه لدينا 4 آلاف منفذ تمويني يخدم 5 ملايين و55 ألف مواطن في المحافظة.

وتابع أن الشركة العامة لتجارة الجملة توفر يوميا كميات كبيرة من السكر والزيت والأرز، مشيرا إلى وجود احتياطي استراتيجي يكفي أكثر من 3 أشهر، وتقوم المديرية بزيادة كميات المعروض من السلع لإحداث توازن في السوق ومنع ارتفاع الأسعار عن المعدلات الطبيعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك