كرم جبر: جهاز تنمية المشروعات نجح في توفير الملايين من فرص العمل - بوابة الشروق
الأحد 17 أكتوبر 2021 2:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

كرم جبر: جهاز تنمية المشروعات نجح في توفير الملايين من فرص العمل

الكاتب الصحفي كرم جبر
الكاتب الصحفي كرم جبر
علي كمال
نشر في: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 3:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 3:06 م

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إنه فيما يتعلق بجهود الدولة المستمرة لتوفير فرص العمل وتقليل معدلات البطالة، فقد نجح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من خلال الدعم غير المسبوق الذي تلقاه من الرئيس عبدالفتاح السيسي في توفير الملايين من فرص العمل على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف جبر، خلال الجلسة الحوارية التي يعقدها المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام حول "مبادرة حياة كريمة.. معرض إكسبو دبي.. المشروعات الصغيرة"، أن مساهمات جهاز تنمية المشروعات تعددت على مدار السنوات السبع الماضية لتشمل شتى مجالات التنمية وتعزيز برامج ريادة الأعمال وتمكين المرأة وتطوير البنية المجتمعية.

وتابع: "فمن هذه الانجازات على سبيل المثال قيام جهاز تنمية المشروعات بضخ تمويل قدره 32.3 مليار جنيه تم من خلالها تمويل 1.4 مليون مشروع صغير ومتناهى الصغر أتاحت ما يزيد على مليوني فرصة عمل".

وأكمل: "قام الجهاز بالمشاركة في تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية ومن ضمنها المبادرة الأبرز حياة كريمة التي تشمل المشروعات في المحافظات المستهدفة لتغيير حياة 58 مليون مواطن إلى الأفضل".

ولفت إلى أن "مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب كانت محور أنشطة جهاز تنمية المشروعات حيث قام بضخ تمويل قدره 2.5 مليار جنيه استفاد منه كافة المحافظات وبخاصة الصعيد والمناطق الريفية، أتاحت أكثر من 30 مليون يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة بكل المحافظات".

وأوضح "نجح الجهاز خلال السنوات الماضية في تدريب ما يزيد على 43 ألف شاب وفتاة في مجال ريادة الأعمال لتعريفهم بمبادئ تأسيس المشروع الصغير وكيفية إعداد دراسة الجدوى وخطة العمل ومبادئ المحاسبة والإدارة المالية، وشملت عمليات التدريب أيضا أكثر من 24 ألف سيدة على مهارات ريادة الأعمال بجانب إتاحة أكثر من 16 مليون يومية عمل للمرأة من مشروعات البنية الأساسية والمجتمعية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك