الاتحاد الأوروبي يؤسس صندوقا بقيمة 5 مليارات يورو لتخفيف تأثير البريكست على الأعمال - بوابة الشروق
الأحد 17 أكتوبر 2021 2:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

الاتحاد الأوروبي يؤسس صندوقا بقيمة 5 مليارات يورو لتخفيف تأثير البريكست على الأعمال

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 4:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 4:44 م

أعطى ممثلو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، موافقتهم النهائية على تأسيس صندوق لتخفيف الأثر قصير المدى لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على المناطق والشركات الأكثر تضررا.

وأفادت الرئاسة السلوفينية لمجلس الاتحاد الأوروبي، في بيان صحفي، بأنه من المفترض أن تساعد الخمسة مليارات يورو (8ر5 مليار دولار، بأسعار 2018) في تغطية التكاليف الإضافية أو تعويض الخسائر الناجمة مباشرة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى نهاية عام 2023.

وتابعت، في البيان الصحفي، القول إنه يمكن استخدام الأموال لدعم مصائد الأسماك الساحلية الصغيرة التي تعتمد على المياه البريطانية، وكذلك خلق فرص عمل لمواطني الاتحاد الأوروبي العائدين، أو تغطية التكاليف الناتجة عن إجراءات جمركية جديدة.

وسيتم احتساب المخصصات على أساس عوامل مثل قيمة الأسماك التي يتم صيدها في المياه البريطانية قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والحصة في القيمة الإجمالية للأسماك التي يتم صيدها من جانب دول الاتحاد الأوروبي.

كما تتضمن اعتبارات أخرى تجارة الدول الأعضاء في السلع والخدمات، وإجمالي دخلها وناتجها القومي، بالإضافة إلى إجمالي عدد سكان الدول.

وستحصل أيرلندا على نصيب الأسد من هذه الأموال، تليها هولندا ثم فرنسا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك