3.1 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك الدخيلة ودمياط في أغسطس الماضى - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 2:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


3.1 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك الدخيلة ودمياط في أغسطس الماضى

سارة حمزة:
نشر في: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 3:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 3:51 م

تلقى محمد معيط، وزير المالية، تقريرًا من الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أنه تم الإفراج عن مشمول 10 آلاف و74 شهادة جمركية واردة بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة خلال شهر أغسطس الماضى جاء ذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، خلال شهر أغسطس الماضي بلغت نحو 3.1 مليار جنيه.

وأضاف التقرير أن إجمالى الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، 469.6 مليون جنيه، بينما بلغ إجمالى ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المُحصلة عن هذه الشهادات حوالي 2.4 مليار جنيه.

وأوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، قامت بتصدير مشمول 4 آلاف و187 بيانًا جمركيًا خلال شهر أغسطس الماضي، معظم أصنافها من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة مثل: «الألومنيوم، والمواد الغذائية، والإستانلس، والرخام، والرمل»، بقيمة إجمالية بلغت 9.8 مليار جنيه بينما بلغت رسوم الصادر المُحصلة نحو 23 مليونًا و117 ألف جنيه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك