فيديو.. السجيني: تقدم عدد كبير من المرشحين يعكس وجود انتخابات نيابية حقيقية وساخنة - بوابة الشروق
الإثنين 26 أكتوبر 2020 12:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

فيديو.. السجيني: تقدم عدد كبير من المرشحين يعكس وجود انتخابات نيابية حقيقية وساخنة

النائب أحمد السجيني
النائب أحمد السجيني
هديل هلال
نشر في: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 8:15 م | آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 8:15 م

قال النائب أحمد السجيني، رئيس محلية النواب، إن قبول 4006 مرشحين في دوائر النظام الفردي، و8 قوائم في الدوائر المخصصة لنظام القائمة في انتخابات مجلس النواب، يعكس قدرًا كبيرًا من الثقة المتولدة لدى القوى السياسية والمواطنين الراغبين في العمل السياسي بنزاهة وحيادية.

وأضاف السجيني، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الاثنين، أن المشهد يعكس وجود انتخابات حقيقية وساخنة بتقدم عدد كبير من المرشحين على المقاعد الفردية، قائلًا إن انتخابات مجلس النواب حراك سياسي مطلوب.

وأكد أن القوى السياسية قامت بدورها بطريقة أو أخرى في مسألة الترشح للانتخابات، متابعًا: «المسألة تظل في رقبة الناخب، والمواطن عليه أن يحسم الأمور ويحسن اختيار من يمثله أمام هذا العدد من المرشحين».

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن كشوف المرشحين لانتخابات مجلس النواب، والتي تضمنت قبول 4006 مرشحين في دوائر النظام الفردي، و8 قوائم في الدوائر المخصصة لنظام القائمة.

وقال المستشار لاشين إبراهيم في بيان له، إن الهيئة الوطنية للانتخابات قامت في 10 سبتمبر الماضي بدعوة الناخبين المقيدين في قاعدة البيانات إلى الترشح لعضوية مجلس النواب خلال الفترة من 17 سبتمبر وحتى الساعة الثانية ظهر يوم السبت 26 سبتمبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك