رئيس السكة الحديد يكشف موعد استغناء الهيئة عن القطارات الصفراء - بوابة الشروق
السبت 24 أكتوبر 2020 11:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

رئيس السكة الحديد يكشف موعد استغناء الهيئة عن القطارات الصفراء

أحمد سعداوي
نشر في: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 3:43 م | آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 3:43 م

أكد رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أشرف رسلان، مضي الهيئة في تحديث وتطوير أسطول السكة الحديد مع استمرار توريد العربات الروسية المقدرة بـ1300 عربة، والتي وصل منها حتى الآن 103 عربات، وكذلك توريد الجرارات الأمريكية المقدرة بـ110 جرارات وصل منها حتى الآن 100 جرار من طراز "جينرال إلكتريك".

وأضاف رسلان، لـ"الشروق"، أن الهيئة تدفع بقطارات جديدة متكاملة شهريًا مع وصول كل دفعة من هذه الصفقات، لزيادة عدد الرحلات على خطوط السكة الحديد المختلفة، ونقل عدد أكبر من الركاب مع مراعاة عوامل سلامة التشغيل.

وتابع: "بنزود عدد القطارات حسب استيعاب شبكة النقل وعقب اكتفائه سيبدأ إحلال القطارات الجديدة مكان المميزة العادية التي سيتم تشغيلها على خطوط الضواحي والخطوط الداخلية بين المحافظات بدلًا من القطارات الصفراء".

وأردف بأن قطارات الضواحي الصفراء سيتم إعادة تأهيلها داخل ورش الهيئة بأيادي المهندسين المصريين وإشراف أجانب لإدخالها الخدمة عقب مد خطوط جديدة تستهدفها الهيئة وازدواج الخطوط الفردية في بعض المناطق.

ولفت إلى أن الخطة المستقبلية للهيئة تستهدف مد السكة الحديد إلى مناطق جديدة، مثل إنشاء خط المناشي/ 6 أكتوبر خط بضائع ليربط خط ميناء الإسكندرية القادم من الاتحاد للمناشي، ثم الميناء الجاف في 6 أكتوبر، فضلًا عن إنشاء خط بلبيس/ العاشر من رمضان ليربط مواني شرق الدلتا بورسعيد والأدبية والعين السخنة مع ميناء دمياط، إلى جانب ازدواج خط قليوب/ طنطا، وخط طنطا/ميت غمر/ الزقازيق، وخط قليوب/ شبين القناطر/ الزقازيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك