وكيل النواب: وضعنا مصلحة المواطن نصب أعيننا.. وساندنا مشروعات الرئيس - بوابة الشروق
الإثنين 20 سبتمبر 2021 4:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

وكيل النواب: وضعنا مصلحة المواطن نصب أعيننا.. وساندنا مشروعات الرئيس

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 12:10 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 12:10 ص

قال المستشار أحمد سعد وكيل مجلس النواب، إن المجلس الحالي حرص بشكل شديد على ممارسة كافة المهام الدستورية سواء تشريعيًّا أو رقابيًّا أو سياسيًّا، رغم قصر مدة دور الانعقاد الأول وأيضًا حدوث جائحة كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة على شاشة "المحور"، مساء الثلاثاء، أن هذا المجلس بدأ باستدعاء الحكومة للإدلاء ببياناتها حول الموقف التنفيذي لبرنامج الحكومة الذي حظي بثقة المجلس، معتبرً ذلك الأمر بأنه مثّل نقلة نوعية في بداية عمل المجلس.

وأشار إلى أن المجلس بدأ بدور رقابي كبير، وهو ما كان له تأثير على شكل المجلس، الذي وضع نصب عينيه مصلحة المواطن، وهو ما اتضح في الكثير من القوانين التي تم إجراؤها، بما يحقق المصلحة العليا للدولة المصرية.

ولفت سعد، إلى مساندة الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يبذله من مجهود ضخم عبر مشروعات غير مسبوقة تم إنجازها في وقت قياسي، مؤكدًا - كذلك - أن المجلس ناقش عددًا كبيرًا من القوانين، ووافق على 146 قانونًا، و28 اتفاقية دولية، وقدّم ما يقرب من 960 طلب إحاطة.

وانتهى الانعقاد الأول من الفصل التشريع الثاني لمجلس النواب، حسبما أعلن رئيسه المستشار الدكتور حنفي جبالي الذي أشاد بأداء النواب الرقابي، وقال إنه بلغ أرقامًا غير مسبوقة تعكس بكل صدق نبض الشارع والقاعدة العريضة من الجماهير، وإقامة جسر من التواصل والتفاعل مع كل ما يهم المواطن ويؤثر عليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك