أولمبياد طوكيو .. مجموعة مصر .. منتخب السويد لليد يحقق انتصاره الثالث - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 3:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

أولمبياد طوكيو .. مجموعة مصر .. منتخب السويد لليد يحقق انتصاره الثالث

علي البحيري
نشر في: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 5:59 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 5:59 ص

حقق المنتخب السويدي لكرة اليد الفوز على نظيره البرتغالي بنتيجة 29/28 في ثالث مباريات دور المجموعات، والتي تأتي ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية والتي تقام حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو حتى يوم 8 أغسطس المقبل.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتعادل المنتخبين بنتيجة 14/14، قبل أن يحسم المنتخب السويدي المباراة في النهاية بنتيجة 29/28.

ويعد هذا الفوز هو ثالث اتتصارات المنتخب السويدي في المجموعة الثانية والتي تضم منتخبات، الدنمارك ومصر والبرتغال والبحرين واليابان، حيث إستهل مشواره بالفوز على البحرين بنتيجة 32/31، والفوز على اليابان بنتيجة 28/26 في المباراة الثانية، قبل أن ينتصر اليوم على نظيره البرتغالي بنتيجة 29/28.

وبهذا الفوز يحتل المنتخب الدنماركي صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط متساوياً معه نظيره السويدي بنفس رصيد النقاط لكن بفارق الأهداف، ويحتل المنتخب المصري المركز الثالث برصيد نقطتين، متساوياً معه نظيره البرتغالي بنفس رصيد النقاط لكن بفارق المواجهات المباشرة، وتحتل البحرين واليابان المركز الخامس والسادس على الترتيب، حيث لم يحصلان على أي نقاط حتى الآن.

ويواجه المنتخب المصري اليوم في السابعة والربع صباحاً نظيره الياباني من أجل حجز تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك