فشل جولة المفاوضات بين القوات السورية ولجان محافظة درعا - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

فشل جولة المفاوضات بين القوات السورية ولجان محافظة درعا

د ب أ
نشر في: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 12:58 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 12:58 ص

أكد مصدر في لجان درعا المركزية فشل جولة المفاوضات التي عقدت مساء اليوم الثلاثاء مع ضباط من القوات الحكومية السورية التي رفعت سقف مطالبها وأبرزها التهجير القسري لأشخاص من حي درعا البلد.

وكشف المصدر، والذي طلب عدم الكشف عن هويته، لوكالة الأنباء الألمانية، أن "جولة المفاوضات انتهت سريعا بعد مطالبة ضابط من القوات الحكومية بتسليم أو تهجير 15 شخصا إلى الشمال السوري يعيشون حاليا في حي درعا البلد، ونحن نرفض بالمطلق عملية التهجير وكذلك طالب ضابط القوات الحكومية بوضع تسعة نقاط عسكرية ومفارز أمنية في حي درعا البلد بعد أن كان الاتفاق الذي تم التوصل إليه يوم الأحد الماضي ينص على ثلاثة نقاط فقط".

وعلى جانب آخر، أكد مصدر في الجبهة الجنوبية التابعة للجيش السوري الحر أن "القوات الحكومية السورية لا تسعى إلى حل سلمي بل تضع العراقيل لاقتحام حي درعا البلد وهدمه فوق رؤوس ساكنيه".

وأضاف المصدر "بعد فشل المفاوضات دخلت مجموعات كبيرة من القوات الحكومية إلى أحياء درعا المحطة المواجهة لحي درعا البلد وبدأت عمليات قصف براجمات الصواريخ على حي درعا البلد سقط خلاله قتلى وجرحى من المدنيين".

وشدد المصدر على أن هجوم القوات الحكومية والذي ربما يبدأ خلال اليومين القادمين سوف يشعل كل مناطق محافظة درعا واستهداف القوات الحكومية والأمنية السورية في كل جنوب سوريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك