الإسكان: طرح وحدات بالعلمين الجديدة لمتوسطي الدخل بمبادرة التمويل العقاري - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 7:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

الإسكان: طرح وحدات بالعلمين الجديدة لمتوسطي الدخل بمبادرة التمويل العقاري

أمل محمود
نشر في: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 7:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 7:57 م

قالت المهندسة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الإعلان عن الوحدات السكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري بسعر فائدة 3% سيطرح في الصحف الجمعة المقبلة، مشيرة إلى إعداد فيديو لبيان طريقة التقديم وأماكن الوحدات عبر صفحة الصندوق على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أنه لأول مرة يتم الإعلان عن وحدات سكنية لمتوسطي ومحدودي الدخل معًا، متوقعة أن يزيد الإقبال على وحدات متوسطي الدخل مع التسهيلات التي تتيحها مبادرة التمويل العقاري.

وأوضحت أن شروط المبادرة بالنسبة لمحدودي الدخل أن يكون الحد الأقصى للدخل بالنسبة للأسرة 6 آلاف جنيه و4500 للأعزب، وبالنسبة لمتوسطي الدخل الحد الأقصى لدخل الأعزب يكون 10 آلاف جنيه و14 ألف جنيه للأسرة، ذاكرة أن سقف سعر الوحدة لمحدودي الدخل يصل إلى 350 ألف جنيه، و1.4 مليون جنيه.

وأشارت إلى أنه لا يوجد شروط للسن أو لمساحة الوحدة بالنسبة لفئة متوسطي الدخل، مؤكدة أن مبادرة «سكن لكل المصريين 2» متاحة لجميع المواطنين ومن بينهم المهن الحرة.

وذكرت أن الصندوق سيطرح إعلانين أحدها التسليم سيكون بعد 3 سنوات وآخر استلام فوري بعد الاستعلام عن العميل والانتهاء من إجراءات التمويل العقاري مع البنك، مضيفة أن الصندوق عادة ما يستوعب جميع المتقدمين.

وأكدت أنه لا مانع من استفادة المواطن من مبادرة التمويل العقاري في حالة كان لديه قرض لأحد البنوك شرط ألا يتجاوز القسط الشهري له 40% من رتبه، لافتة إلى طرح وحدات في إطار المبادرة بكل المحافظات بالوجهين القبلي والبحري.

ولفتت إلى أن وحدات محدودي الدخل غير متوفرة داخل نطاق القاهرة، إلا أنها موجودة في باقي المحافظات، موضحة أن وحدات متوسطي الدخل موجودة داخل نطاق القاهرة بالمدن الجديدة وكذلك بالعلمين الجديدة.

وأفادت بأن كراسات الشروط ستتاح بالبريد بداية من 8 أغسطس المقبل وحتى 8 سبتمبر، ويصل سعرها إلى 125 جنيه، منوهة بأنه سيبدأ الفرز بعد انتهاء مدة الإعلان لإرسال رسائل نصية للمقبولين والمرفوضين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك