خبير اقتصادي: مصر والصين ستنجيان من الأزمة الاقتصادية.. ومصر ستصبح سادس أقوى اقتصاد في العالم - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 يونيو 2022 2:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

خبير اقتصادي: مصر والصين ستنجيان من الأزمة الاقتصادية.. ومصر ستصبح سادس أقوى اقتصاد في العالم


نشر في: السبت 28 مايو 2022 - 11:51 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2022 - 11:51 م
قال الدكتور طلال أبو غزالة المفكر الاقتصادي، إن مصر والصين ستنجيان من الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، مؤكدا أن مصر ستصبح سادس أكبر اقتصاد في العالم مستقبلا، مضيفا أن مصلحة الأمة العربية مرتبطة كلها بمصر.

وأضاف أبو غزالة، خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، أن الحكومة المصرية تسير في المسار الصحية من خلال الإجراءات الاقتصادية التي اتبعتها في السنوات الماضية، مؤكدا أن الدول الأخرى لم تنتهج المنهج المصري بالسرعة الكافية، وهو المنهج الذي ارتكز على تطوير البنية التحتية.

وأوضح أن التركيز على البنية التحتية يحتاج إلى حكمة سياسية، فضلا عن التركيز على الأمور الأساسية للأمن الوطني المتمثلة في تأمين الغذاء والدواء والأمور التقنية، بهدف عدم الوقوع تحت رحمة أي دولة أخرى، مؤكدا أن مصر قادرة على تجاوز الأزمة الاقتصادية بسبب سياسة قيادتها.

وناشد وزراء الاستثمار في الحكومات العربية بضرورة استحداث دائرة للاستثمار في المعرفة، مؤكدا أن أكبر شركات العالم الآن ليست في النفط أو الغاز بل في المعلومات والمعرفة مثل أمازون وجوجل، والتي تتخطى ميزانيتها أكبر من ميزانيات بعض الدول.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك