بحر الرمال.. ثاني أفلام المخرج أبو بكر شوقي الروائية الطويلة - بوابة الشروق
الإثنين 4 يوليه 2022 5:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

بحر الرمال.. ثاني أفلام المخرج أبو بكر شوقي الروائية الطويلة


نشر في: السبت 28 مايو 2022 - 6:46 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2022 - 6:46 م
بعد فيلم "يوم الدين"، الي شارك في مسابقة مهرجان كان، يخوص المخرج أبو بكر شوقي ثاني أفلامه الروائية الطويلة من خلال الفيلم السعودي "بحر الرمال" للكاتب السينارست والمنتج محمد حفظي، من إنتاج مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، والذي من المقرر عرضه العام المقبل.

وقال محمد حفظي، "إن إثراء لعبت دورًا بارزًا في دعم صنّاع الأفلام السعوديين المستقلين، وقد بدأت صناعة الأفلام تزدهر في المملكة، ويسرّني التعاون مع كافة المواهب السعودية والعربية التي انضمت للعمل في مشروع "بحر الرمال"، الذي يتم تصويره في مواقع مختلفة من أنحاء المملكة العربية السعودية، وتدور أحداثه حول قصة بلوغ يتيم بدوي يافع لسن الرشد، والذي تربطه صلة قوية بالجمل، حيث ينطلقان معًا في رحلة عبر المملكة العربية السعودية".

يذكر أن فيلم "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقي، شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائى فى دورته الـ71، وفاز بجائزة Francois chalais.

ويروي الفيلم قصة رجل نشأ داخل مُستعمرة للمصابين بالجُذام، ويغادر هذه المستعمرة وينطلق برفقة مساعده وحماره خلال رحلة عبر أنحاء مصر بحثًا عن عائلته، وهو من أفلام التراجيدية الكوميدية، من بطولة راضى جمال وأحمد عبد الحافظ، وعادل بومبا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك