فيديو.. برلماني يقترح تحويل المدارس في المناطق الشعبية إلى أماكن عزل لمصابي كورونا - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 1:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. برلماني يقترح تحويل المدارس في المناطق الشعبية إلى أماكن عزل لمصابي كورونا

هديل هلال
نشر في: الخميس 28 مايو 2020 - 10:33 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2020 - 10:33 م

اقترح محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، تحويل بعض المدارس في المناطق الشعبية إلى أماكن عزل لإصابات فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» البسيطة، موضحًا أن تطبيق العزل المنزلي في الأماكن الشعبية صعب؛ بسبب صغر حجم الشقق السكنية.

وقال خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن فتح المدارس؛ لاستيعاب الحالات البسيطة يعمل على تقليل انتشار الفيروس وانحساره، ذاكرًا أن بعض الأشخاص في دائرته اقترحوا التبرع بأسِرَّة لوزارة الصحة والسكان.

وأضاف أن أزمة فيروس كورونا المستجد أثبتت تلاحم المصريين مع الأطباء ودعمهم الدائم، قائلًا إن الأطباء والممرضين والإداريين في القطاع الطبي يقومون بملحمة في مواجهة الفيروس.

وأشاد عضو مجلس النواب بدور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، في ظل الأزمة، معربًا عن تقديره لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستعانة بالدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة الوقائية، في عبور المحنة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، تسجيل 1172 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، و29 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 20 ألفًا و793 في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 6019 حالة، من ضمنهم 5359 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك