تراجع أسعار النفط بعد ارتفاع المخزون الأمريكي - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 11:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

تراجع أسعار النفط بعد ارتفاع المخزون الأمريكي

نيويورك - د ب ا
نشر في: الخميس 28 مايو 2020 - 10:04 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2020 - 10:04 م

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الخميس، بعد نشر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الذي أظهر ارتفاع مخزون النفط الخام لدى الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى له منذ مارس 2017 بعد أسابيع من التراجع، بحسب وكالة بلومبرج.

وتراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في تعاملات بورصة نيويورك للسلع اليوم بأقل من 1%، بعد يوم من إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس ارتفاع المخزون خلال الأسبوع الماضي بمقدار 93ر7 مليون برميل، في أعقاب ارتفاع الواردات الأمريكية من النفط السعودي بأكبر قدر منذ 2016. في الوقت نفسه تراجع مخزون البنزين خلال الأسبوع الماضي بعد زيادة مفاجئة للمخزون في الأسبوع السابق بما يشير إلى احتمال تعافي الطلب على الوقود.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن تراجع إمدادات النفط الخام يمثل عاملا أساسيا في ارتفاع الأسعار في الوقت الذي تتعامل فيه السوق مع كل من الفائض الضخم في المعروض ، وتراجع الطلب بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت أن أسعار النفط ارتفعت خلال الشهر الحالي بأكثر من 70% على خلفية خفض إنتاج الخام وتحسن الطلب مع تخفيف إجراءات الإغلاق التي فرضتها أغلب دول العالم للحد من انتشار الفيروس.

في الوقت نفسه، فإن السوق العالمية ما زالت هشة لأن ارتفاع الأسعار قد تدفع المنتجين زيادة الإنتاج مما يعيد الأسعار إلى التراجع، ورغم ذلك فإن السوق الفورية أظهرت بعض مؤشرات على التحسن، حيث تتسابق شركات التكرير في آسيا على شراء شحنات الخام المتاحة وهو ما يشير إلى تحسن الطلب.

يأتي ذلك فيما تعتزم دول تجمع "أوبك بلس" للدول المصدرة للنفط الاجتماع يومي 9 و10 يونيو المقبل لتقرير ما إذا كانت ستمدد العمل بقرار خفض الإنتاج بمقدار 7ر9 مليون برميل يوميا والمعمول به خلال الشهرين الحالي والمقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك