ترامب: وقعت أمرا تنفيذيا يسمح بملاحقة منصات التواصل الاجتماعي قانونيا - بوابة الشروق
الخميس 16 يوليه 2020 5:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

ترامب: وقعت أمرا تنفيذيا يسمح بملاحقة منصات التواصل الاجتماعي قانونيا

حسام عماد
نشر في: الخميس 28 مايو 2020 - 11:01 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2020 - 11:01 م

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه وقع أمرا تنفيذيا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، بما يفتح المجال أمام الملاحقة القانونية لتلك المنصات، متعهدا باتخاذ إجراءات أخرى بالتنسيق مع الكونجرس في الفترة المقبلة فيما يتعلق بها.

وأضاف ترامب، في مؤتمر صحفي، مساء الخميس: «منصات التواصل الاجتماعي ثرية بما فيه الكفاية، وأنا أوقع على الأمر الخاص بوسائل التواصل الاجتماعي لحماية حرية التعبير للشعب الأمريكي».

وتابع: «الأمر لا يتوقف على الأمر التنفيذي فقط، ولكن يوجد الكثير من الأمور سنعدها مع الكونجرس في الفترة المقبلة.. ولن أغلق حسابي على تويتر، ولا أتحدث أيضا عن تويتر فقط وإنما عن منصات التواصل التواصل الاجتماعي».

وهدد ترامب في وقت سابق بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي، بعد محاولة تويتر فرض رقابة على تغريداته ووصف تدوينتين له بـ«المضللة».

واشتعل غضب الرئيس الأمريكي مؤخرا بسبب وصف «تويتر» تغريدتين للرئيس الأمريكي بـ«المضللة»، وفي إحدى التدوينتين يقول ترامب: «لا توجد طريقة (صفر) لأن تكون بطاقات الاقتراع بالبريد أقل من احتيالية إلى حد كبير، سيتم سرقة صناديق البريد، وسيتم تزوير بطاقات الاقتراع، أو على الأقل طباعتها بطريقة غير قانونية وتوقيعها بشكل احتيالي، يرسل حاكم كاليفورنيا بطاقات الاقتراع إلى ملايين الأشخاص، أي شخص».

وفي التاسع من مايو الجاري، أصبحت كاليفورنيا أول ولاية أمريكية تأمر بالاقتراع عبر البريد بالنسبة لجميع الناخبين المسجلين لانتخابات نوفمبر الرئاسية كنتيجة لجائحة فيروس كورونا العالمية التي تسجل بها أمريكا أعلى إصابات في العالم متجاوزة مليون و700 ألف حالة إصابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك