أفضل الطرق لحماية مكان عملك من فيروس كورونا - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 11:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

أفضل الطرق لحماية مكان عملك من فيروس كورونا

سمر سمير
نشر في: الخميس 28 مايو 2020 - 2:30 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2020 - 2:33 م

نتيجة للتزايد المستمر في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وقرار بعض الحكومات بالتعايش معه، وعودة الحياة تدريجيا في أول يونيو، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقلل فرص العدوى وانتشار الفيروس، ومن منطلق هذا ننشر أفضل الطرق لحماية مكان عملك من فيروس كورونا.

ووفقا لما ذكره موقع "أوهسو أونلاين"، تعتبر أماكن العمل من أكثر الأماكن تجمعا بين الناس والتي من الممكن أن تنتقل من خلالها العدوي، نتيجة للتعامل المستمر مع الأشخاص الخارجيين، لذلك نشر الموقع أهم النصائح لحماية مكان العمل والموظفين من انتشار الفيروس.

*غسل اليدين بانتظام:
تعتبر أفضل طريقة لمنع انتشار المرض هي غسل اليدين بانتظام وتجنب لمس الفم أو العين أو الأنف، حيث يوصي مركز السيطرة على الأمراض بغسل الأيدي بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، وفرك ورغوة ظهر اليدين، بين الأصابع وتحت الأظافر.

ولتعزيز وتذكير الموظفين بضرورة غسل أيديهم بانتظام، يمكن وضع لافتات حول المبنى وخاصة في الأماكن العامة مثل الحمامات وأماكن إعداد الطعام بأهمية غسل الأيدي.

*التنظيف البيئي الروتيني:
يجب تنظيف وتطهير جميع الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر في مكان العمل، مثل محطات العمل، والكونترتوب ومقابض الأبواب، وتوصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بأن يستخدم العمال عوامل التنظيف المتفق عليها واتباع التعليمات الوقائية، ومن الأفضل تزويد الموظفين بمنديل معقم يمكن التخلص منه بحيث يمكن مسح الأسطح شائعة الاستخدام قبل كل استخدام.

*توفير الأدوات الوقائية:
يجب علي الشركات والمؤسسات أن توفر للموظفين جميع الأدوات الوقائية مثل واقي الوجه والقفازات، بطريقة مجانية، والحرص علي التأكد من ارتدائها طول فترة التواجد داخل المؤسسة والتخلص منها بالطريقة الصحيحة، ونشر تعليمات أن ممنوع دخول العملاء من الخارج دون الأدوات الوقائية.

*تشجيع الموظفين المرضى بالعمل من المنزل:
من المستحسن من المهنيين والمنظمات الصحية أن يبقى الموظفون الذين يعانون من أعراض أمراض الجهاز التنفسي الحادة في المنزل ولا يأتون للعمل حتى تنتهي أزمة"كورونا" نهائيا.
ويجب على أصحاب العمل التأكد من أن سياسات الإجازات المرضية لديهم مرنة ومتسوقة مع إرشادات الصحة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك