فيديو.. وزيرة الهجرة للمصريين العالقين في أستراليا: معلش وياريت تلتزموا بالقواعد - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يونيو 2020 10:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. وزيرة الهجرة للمصريين العالقين في أستراليا: معلش وياريت تلتزموا بالقواعد

وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
هديل هلال
نشر فى : السبت 28 مارس 2020 - 6:54 م | آخر تحديث : السبت 28 مارس 2020 - 6:57 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الوزارة لا تستطيع الوصول إلى أستراليا؛ لجلب المصريين العالقين من هناك، موضحة أن مصر لا تمتلك خط طيران مباشر إلى أستراليا.

وأضافت «مكرم» خلال مداخلة هاتفية لفضائية «Extra News»، مساء السبت، أن السفر إلى أستراليا يتطلب استخدام طيران الاتحاد أو طيران الإمارات وهذه الخطوط مغلقة الآن، متوجهة برسالة للمصريين في أستراليا: «بنقولهم معلش وياريت تلتزموا بالقواعد والإجراءات هناك حتى تتحسن الأمور»، وفقًا لتعبيرها.

وتوجهت بالشكر للمملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة؛ لتقدير الحالات الإنسانية، وخاصة مع الظروف الاضطرارية التي تعاني منها الدول؛ بسبب أزمة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، مشيرة إلى أن السعودية وافقت على وجود خطوط طيران لخمس نقاط في المملكة لجلب العالقين المصريين من المملكة وهي؛ المدينة والرياض وجدة وأبها والدمام.

وذكرت وزيرة الدولة للهجرة إلى أن دولة الكويت يسرت التعامل مع العمالة المصرية في الكويت الذين عادوا إلى مصر ولم يستطيعوا العودة؛ بسبب غلق الطيران، لافتة إلى أن وزارة الداخلية الكويتية أعلنت المد لإقامات هؤلاء الأشخاص، إضافة إلى إبلاغ صاحب العمل بألا يتم الاستغناء عن العامل حتى عودة الظروف طبيعية مرة أخرى.

وأشارت إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصدرت قرارًا بمد الإقامة لمن انتهت تأشيراتهم داخلها، مستطردة: «المصريون الذين لديهم إقامات في الإمارات وخرجوا لزيارات عمل أو زيارات سياحية وزارة الخارجية الإماراتية فتحت الموقع الإلكتروني لتلقي الطلبات لإعادتهم إلى الدولة مرة أخرى».

وأوضحت «مكرم» أن العالقين من المصريين هم؛ من في رحلة علاج أو رحلة سياحية أو زيارة عائلية أو طلاب في الخارج، مؤكدة حرص الوزارة على التعامل مع كل الشرائح من العالقين في الولايات المتحدة الأمريكية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك