نصائح أوبرا وينفري لقضاء الوقت في الحجر الصحي المنزلي: «كن مع العائلة والأصدقاء» - بوابة الشروق
الإثنين 1 يونيو 2020 4:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

نصائح أوبرا وينفري لقضاء الوقت في الحجر الصحي المنزلي: «كن مع العائلة والأصدقاء»

منى غنيم
نشر فى : السبت 28 مارس 2020 - 5:05 م | آخر تحديث : السبت 28 مارس 2020 - 5:05 م

المذيعة الأمريكية تكشف تفاصيل يومها في العزل المنزلي لمواجهة كورونا

أوبرا وينفري في مقابلة عبر انستجرام: «أفضل الآن التباعد الاجتماعي لحين انجلاء الأزمة»

أجرت المذيعة التليفزيونية الأمريكية الشهيرة، أوبرا وينفري، مقابلة فيديو مباشرة من داخل منزلها بولاية كاليفورنيا لصالح موقع مجلتها الشهرية Oprah Magazine عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات المشهور «إنستجرام»، شاركت فيها جمهورها حول العالم تفاصيل يومها داخل الحجر الصحي المنزلي، التي قالت إنها تلتزم به بشدة كخط الدفاع الأول لمواجهة فيروس كورونا المُستجد الذي اجتاح العالم في غضون شهور قليلة.

وصرّحت «وينفري»، أنها لم تغادر منزلها أبدًا لمدة أسبوعين حتى الآن، مضيفة أنه رغم كونها شخصية اجتماعية من الدرجة الأولى، ومحبة للتواصل الإنساني، إلا أنها فرضت على نفسها ما أسمته بـ«التباعد الاجتماعي» لحين انجلاء الأزمة.

وقالت إنها تمضي الوقت في الحجر المنزلي بصحبة فتاتين من خريجي مدرستها بجنوب أفريقيا التي تحمل اسم «أكاديمية القيادة»، وهما «ثاندو» و«سادي».

وأضافت أن شريكها «ستيدمان» يمضي الحجر الصحي المنزلي الآن بمفرده في منزل الضيوف؛ نظرًا لإجرائه العديد من رحلات العمل مؤخرًا، واختلاطه بالعديد من الأفراد في عدة مطارات.

الجدير بالذكر أن «وينفري» افتتحت «أكاديمية القيادة» عام 2007 لتعليم الفتيات الفقيرات بجنوب أفريقيا، وشارك الرئيس الجنوب أفريقي السابق نلسون مانديلا، وبعض مشاهير السينما الأمريكية في مراسم افتتاح المدرسة، التي تضم قاعات دراسة ومسرحًا ومختبرًا علميًا، ومركز للرياضة البدنية.

وكشفت عن أنها أُصيبت بالالتهاب الرئوي في أواخر العام الماضي، متابعة أنها كانت لا تزال تتعاطى المضادات الحيوية حتى الأسبوع الماضي؛ لمعانتها من التهاب الشعب الهوائية، ولذا هي حريصة على الانعزال الكامل عن الآخرين.

وأضافت أنها لا تشعر بالملل أبدًا خلال تلك الفترة الصعبة من العزل المنزلي؛ لأن ذلك يمنحها الفرصة لتصفية ذهنها وأن تكون وحيدة مع أفكارها الخاصة، وتابعت: «مشكلة الجميع كانت أنهم دائمًا ما يريدون أن يكونوا في مكان آخر، ولكن الآن لا يوجد مكان آخر».

وأكدت أنه يتعين على الجميع في تلك الفترة الحرجة مراجعة عاداتهم الغذائية، والاهتمام بتناول الطعام الصحي لتقوية المناعة، وتمضية المزيد من الوقت مع أفراد العائلة والأصدقاء، وأوضحت أن هذا هو ما تفعله بالظبط؛ حيث تشاهد مع الفتاتين حلقات الموسم الثالث من مسلسل The Crownالذي يتناول قصة حياة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة إنجلترا، بالإضافة إلى سلسلة Netflix الجديدة بعنوان Hand Made الذي يتناول قصة حياة رائدة الأعمال الأمريكية، مدام سي جاي ووكر، وهي أول أمريكية من أصل إفريقي تصبح مليونيرة بعد أن بنت نفسها بنفسها من الصفر؛ حيث قامت بإنتاج مستحضرات عناية بالشعر خاصة بذوي الأصل الإفريقي.
.
وأوضحت أنها تمضي الوقت أيضًا في قراءة بعض الكتب والأعمال الأدبية التي تدرس احتمالية إضافتها لـ «نادي الكتاب» الشهير الخاص بها، كما تجري أيضًا عدة مكالمات فيديو مع الأصدقاء وأفراد العائلة عبر تطبيق FaceTime، وهو التطبيق الأشهر لمكالمات الفيديو في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشفت أنها شاركت في حفلة رقص «افتراضية» بعنوان «Club Quarantine» عبر الإنترنت، شاركت فيها ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق، وجو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق، والمغنية الأمريكية ريحانة.

وأضافت أنها تقدم حاليًا برنامجًا تليفزيونيًا يتم بثه عبر منصة الترفية الأمريكية Apple TV Plus ، تسعى من خلاله لتوعية الناس حول وباء كورونا المستجد، وإطلاعهم على أهم المستجدات، بالإضافة لتقديم الدعم النفسي والتشجيع اللازمان لاجتياز تلك الأزمة.

وتابعت: «أحاول جاهدة أن أجد أفضل وسيلة ممكنة لخدمة المجتمع من موقعي الحالي».

ووصفت حالة الانعزال التي يمر بها الآن معظم البشرحول العالم بـ «الفرصة السانحة لتعلُّم بعض الدروس الحياتية من تلك المحنة، التي بالتأكيد ستصقل من شخصياتنا وتجعلنا أقوى في مواجهة المشكلات في المستقبل».

ووجهّت دعوة عالمية عامة للتعامل مع ذلك الوباء بجدية، واتخاذ جميع الاحتياطات الوقائية اللازمة لتجنب الإصابة به، وناشدت أيضًا بضرورة إعادة ترتيب الأولويات في الحياة، وتقييم الغث من الثمين من أجل النجاة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك