الغرف التجارية يرحب بوقف تصدير البقوليات للحفاظ على السوق المحلى - بوابة الشروق
الخميس 4 يونيو 2020 7:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الغرف التجارية يرحب بوقف تصدير البقوليات للحفاظ على السوق المحلى

محمود العربي:
نشر فى : السبت 28 مارس 2020 - 6:32 م | آخر تحديث : السبت 28 مارس 2020 - 6:32 م

رحب الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي، بقرار نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، بوقف تصدير جميع أصناف البقوليات لمدة 3 أشهر.

وقال رئيس الغرف التجارية، إن هذا القرار يأتي ضمن القرارات والإجراءات التي تتخذها الحكومة لضمان استقرار السوق من خلال توفير جميع السلع لتلبية مطالب الاستهلاك المحلي في ظل مواجهة فيروس كورونا.

وأكد العربي أن هناك تكاتف كبير بين الحكومة والقطاع الخاص، للحفاظ على استقرار السوق، خاصة خلال الفترة الحالية التي تحتاج إلى تعاون الجميع لتخطي هذه الظروف الاستثنائية في تاريخ بلدنا.

وأشاد بدور الحكومة الكبير والذي يزداد يوما بعد الأخر، في مواجهة أزمة فيروس كورونا، في مختلف الاتجاهات، مشيرًا إلى أن عدم تصدير البقوليات في الفترة الحالية قرار مهم لتوجية الإنتاج بالكامل لتغطية احتياجات السوق المحلي في ظل الظروف الحالية.

وكانت وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية، أعلنت أن هذا القرار يأتي فى إطار حرص الوزارة على تنفيذ الخطة الشاملة التى أقرتها الحكومة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع وبصفة خاصة السلع الأساسية، وذلك ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية التى تتخذها الدولة خلال المرحلة الحالية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك