التعليم: المدارس ليس لها علاقة بالإنترنت الذي يحصل عليه الطالب لتشغيل التابلت - بوابة الشروق
الأربعاء 27 مايو 2020 11:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

التعليم: المدارس ليس لها علاقة بالإنترنت الذي يحصل عليه الطالب لتشغيل التابلت

طارق شوقي
طارق شوقي
نيفين أشرف
نشر فى : السبت 28 مارس 2020 - 1:25 م | آخر تحديث : السبت 28 مارس 2020 - 1:25 م

• كود الطالب يتيح له الدخول على منصة «Edmodo» للتواصل مع المعلم وتقديم البحث
• حجازي: الإعلان عن الدروس المقررة على الطلاب في جميع الصفوف الدراسية حتى 15 مارس الأسبوع الجاري

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن حصول طلاب المنازل والخدمات على الكود الخاص للدخول على المنصة الإلكترونية سيكون من خلال الموقع الذي تم إطلاقه مؤخرا من قبل الوزارة.

وأضاف شوقي، في تصريحات له اليوم، أن المدارس ليس لها علاقة بخطوط الإنترنت التي يحصل عليها الطالب لتشغيل التابلت، مشيرا إلى أن التعاقد يكون بين الشركة والطالب وولي الأمر، كما أن طلاب المنازل بالصفين الأول والثاني الثانوي وذوي الاحتياجات مطبق عليهم مشروع البحث، وسيتم الإعلان عن باقي تفاصيل مشروع البحث 5 أبريل المقبل.

ومن جانبه، قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إنه سيتم خلال الأسبوع الجاري الإعلان عن الدروس المقررة على الطلاب في جميع الصفوف الدراسية في كل المناهج الدراسية بما في ذلك منهج الثانوية العامة والشهادة الإعدادية.

وأضاف حجازي، لـ"الشروق"، أن مستشاري المواد سيقومون بتحديد المناهج حتى 15 مارس، والتي سيحاسب عليها الطلاب سواء في مشروعات البحث أو الامتحانات، على أن يتم الاعلان عن الدروس المقررة عبر الموقع الرسمي للوزارة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن إتاحة استعلام الطالب عن الكود الخاص به وذلك عبر الرابط التالي: http://studea.emis.gov.eg، مشيرة إلى أن هذه الخطوة جاءت للتيسير على أولياء الأمور والطلاب في الحصول على الكود الخاص بهم إلكترونيًا، حيث سيتيح الكود للطالب الدخول والتسجيل على منصة أدمودو "Edmodo"، والتي سيتم التواصل بين الطالب والمعلم عليها وتقديم المشروع البحثي من خلالها.

وأوضحت الوزارة، أنه بالنسبة للطلبة الوافدين داخل مصر في السنوات المختلفة فإنهم لن يستطيعوا الاستعلام عن الكود الخاص بهم عبر هذا الرابط لأنه يعتمد على الرقم القومي للطالب، وسيتم إدراجهم خلال الفترة المقبلة، ولكن هذا لن يمنعهم من استخدام منصات التعلم والخدمات المختلفة بالطريقة التي سيتم شرحها عند إطلاق كل خدمة.

كانت الوزارة قد استثمرت في العديد من منظومات ومنصات التعلم (الامتحانات الإلكترونية، منصة إدارة التعلم، بنك المعرفة، منصة التواصل التعليمي ادمودو، أدوات الفصول التخيلية "Teams، Webex، Zoom")، فضلاً عن تطوير آليات الحوكمة الخاصة بالبيانات والتي تعتمد على كود الطالب.

من جانب آخر، أكدت الوزارة أن جميع أجهزة التابلت الخاصة بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مجهزة للدخول على المنصات الخاصة بالتعليم من كل وسائل الربط (شريحة البيانات - شبكة WIFI المنزلي).

وقالت الوزارة، إنها لم تحدد شركة اتصالات معينة أو تفضل شركة عن الأخرى لشراء شريحة بيانات الخاصة بالطلاب، مشيرة إلى أن إجراءات استخدام خطوط البيانات ينظمها جهاز تنظيم الاتصالات وفقًا للقانون.

وأضافت أنه سيتم نشر "كلمة السر، واسم المستخدم الخاص بالطلبة، والأكواد الخاصة بالامتحان التجريبي، وتوقيتات الامتحان" عن طريق تطبيق إلكتروني سترسله الوزارة للطلاب على أجهزة التابلت أو من خلال موقع الوزارة، خلال الأيام المقبلة.

وأضافت الوزارة أن الطلاب يستخدون الشرائح في أداء الاختبار التجريبي (بدون درجات) يوم 5 أبريل المقبل لطلبة الصف الأول الثانوي كتدريب لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

كما يؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي في مايو على التابلت، من المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك