«القوى العاملة»: 500 ألف عامل غير منتظم سجلوا بياناتهم حتى الآن - بوابة الشروق
السبت 30 مايو 2020 12:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«القوى العاملة»: 500 ألف عامل غير منتظم سجلوا بياناتهم حتى الآن

أحمد كساب
نشر فى : السبت 28 مارس 2020 - 3:02 م | آخر تحديث : السبت 28 مارس 2020 - 3:02 م

كشف وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن عدد العمالة غير المنتظمة المسجلة حتى الآن عبر المنظومة الإلكترونية للوزارة، بلغوا 500 عامل.

ونوه «سعفان»، بأنه يجري حاليًا تدقيق بيانات هؤلاء العمال تمهيدًا للنظر في رعاية هذه الفئة، وصرف المنح المخصصة لهم لرفع العبء عن كاهلهم في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وما تعانيه تلك العمالة التي لا تؤمن دخلًا ثابتًا.

وشدد، في تصريحات له أمس الجمعة، على ضرورة إسراع العمالة غير المنتظمة في تسجيل أنفسهم باعتبار أن تسجيل بيانات هذه الفئة هو الأساس لصرف المنحة الاستثنائية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على الرابط www.manpower.gov.eg.

وأكد أن الرقم الذي خصصته الوزارة والذي يحمل "01212201303" يستهدف استقبال استفسارات العمالة غير المنتظمة على الواتس آب، إلا أن معظم الشكاوي التي بلغت مايقرب من 139 ألف استفسار، لا تخص العمالة غير المنتظمة، وإنما شكوى في بعض المصانع، والمصابون بحالات مرضية، مناشدًا فئة العمالة غير المنتظمة بالتسجيل عبر الموقع مباشرة.

وحذر المواطنين من الانسياق وراء الشائعات التي تروجها بعض المواقع والصفحات الإلكترونية، من أنه سوف يتم صرف منح لمن يرسل بياناته على خدمة الواتس آب، مشيرًا إلى أن التسجيل على الموقع يتم من خلال عدة خطوات، منها الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة، واختيار تسجيل العمالة غير المنتظمة ثم اختيار اضغط هنا للتسجيل يليها ملء بيانات الاستمارة وإرسالها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك