آمنة نصير: تنظيم بعض مواطني الإسكندرية مظاهرات ضد كورونا نوع من «النطاعة السلوكية» - بوابة الشروق
الخميس 4 يونيو 2020 7:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

آمنة نصير: تنظيم بعض مواطني الإسكندرية مظاهرات ضد كورونا نوع من «النطاعة السلوكية»

هديل هلال
نشر فى : السبت 28 مارس 2020 - 7:39 م | آخر تحديث : السبت 28 مارس 2020 - 7:39 م

قالت آمنة نصير، عضو مجلس النواب وأستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن تنظيم بعض مواطني محافظة الإسكندرية مظاهرات ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» نوع من «النطاعة السلوكية»، وفقًا لتعبيرها.

وأضافت «نصير» خلال اتصال هاتفي لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، «كأنهم يقولون نحن نهتم بالدين أكثر من أغلق منافذ العبادة»، مشيرة إلى أن ما حدث عدم تقدير للأمور بقدرها.

وأوضحت أن الله لم يحدد مكانًا معينًا من أجل استجابة الدعاء أو رفضها، متوجهة برسالة للشعب: «في هذه الهدنة من العمل وأنت جالس في بيتك كن إنسانًا محبًا لأولادك وزوجتك وأهل بيتك، وعوض الأسرة ما فقدته في زحمة الحياة والعمل».

وطالبت أستاذ العقيدة الأفراد بتعلم الصلاة التي يسكن فيها المرء بالمعنى الممتلئ بالطهر والإخلاص والإحساس بأدائها، متسائلة: «لماذا لا نقوم بعملية تعويض نفسي وأخلاقي وإنساني في هذه الفترة لمن حولنا؟».

وتوجهت بالدعاء إلى الله بأن يسلم العباد من البلاء والابتلاء ويحفظ المخلوقات ويحمي المستخلفين؛ حتى يقوم المستخلف بتعميرها كما أرد الله للكون أن يعمر بمخلوقاته، وأن يعفو عن أخطائهم ويتجاوز عن سيئاتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك