فيديو.. نيفين القباج: برنامج «وعي» صحوة للفكر الإيجابي ويعالج 12 قضية تعطل التنمية - بوابة الشروق
السبت 4 أبريل 2020 5:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. نيفين القباج: برنامج «وعي» صحوة للفكر الإيجابي ويعالج 12 قضية تعطل التنمية

نيفين القباج
نيفين القباج
هدى أمين
نشر فى : الجمعة 28 فبراير 2020 - 1:09 ص | آخر تحديث : الجمعة 28 فبراير 2020 - 1:10 ص

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، إن برنامج «وعى»، يمثل صحوة للتفكير الإيجابي والممارسات السلوكية السليمة لمحاربة الهجرة غير الشرعية، والزيادة السكانية، وختان الإناث، وزواج الأطفال ومكافحة المخدرات، وغيرها من العوائق التي تعطل التنمية المستدامة.

وأضافت «القباج» خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «On E»، مساء الخميس، أنه يتم تطبيق البرنامج على مستوى الجمهورية، بهدف نشر الوعي الإيجابي، لاستعادة الجذور الاصلية المبنية على ثقافة احترام الآخر والاهتمام بصحة المرأة والطفل، وابلنظافة وغيرها.

وأوضحت أن برنامج «وعي» عبارة عن حزمة من 12 رسالة، لمعالجة القضايا المعطلة لمسيرة التنمية.


واختتمت حديثها مؤكدة على أهمية المؤسسات الإعلامية والدينية في تنفيذ البرامج التي تنفذها وزارة التضامن؛ لإحداث ثورة فكر إيجابية.

وأطلقت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم برنامج «وعي» وسط احتفالية ترأستها الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بديوان الوزارة.

وتضمنت الاحتفالية عرض فيلم كرتوني عن أهم رسائل برنامج وعي للتنمية المجتمعية، كما تم عرض قصص نجاح من أرض الواقع للرائدات الاجتماعيات من الوزارة ومستفيدات تكافل وكرامة، واختتمت الفعاليات بتوقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة ساويرس للتنمية المجتمعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك